أخبارتقنيةثقافة

نداء تحتضن فعالية للخط العربي بالتعاون مع دائرة الثقافة في الشارقة

الشارقة الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظمت مؤسسة الإتصالات المتخصصة “نداء”، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، اليوم (الأربعاء 18 ديسمبر) فعالية للخط العربي أقيمت في مقر المؤسسة بالتعاون مع دائرة الثقافة في الشارقة وذلك احتفالا باليوم العالمي للغة العربية. واستضافت المؤسسة الخطاط مصطفى عبد القادر حيث قام بتعريف الموظفين بالخط العربي ونشأته وأنواعه بالإضافة الى أساليبه وتقنياته المختلفة. ثم بادر الخطاط عبد القادر الى كتابة أسماء المشاركين بخطوط عربية أصيلة مختلفة لابراز الخط العربي وجماليته. وتهدف هذه الفعالية الى تسليط الضوء على واقع فن الخط العربي وسبل النهوض به والتأكيد على إحساس المسؤولين والمؤسسات والمجتمع المدني بأهمية الحفاظ على اللغة العربية وصيانتها. 

وقال سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”: “نحتفي اليوم في ’نداء‘ باليوم العالمي للغة العربية تكريماً لأصالتها وغناها ودورها المتميز في الجمع بين الثقافات المختلفة وتجديداً لالتزامنا بتعدد اللغات الذي يعتبر مكون رئيسي من التنوع الثقافي. فنحن نرغب بأن نكون من رعاة نشر الوعي والتقدير العميق لهذه اللغة التي تعتبر ركيزة أساسية في إرثنا الوطني وواحدة من أكثر اللغات انتشاراً في العالم.

وأضاف سعادة منصور بوعصيبه: “انسجاماً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بترسيخ مكانة الإمارات كمركز عالمي للامتياز في اللغة العربية، قمنا اليوم باستضافة فعالية الخط العربي التي نظمت بالتعاون مع دائرة الثقافة في الشارقة تأكيدا منا على التمسك بلغتنا العربية والاحتفاء بها كونها أداة رئيسية تربط شعب الإمارات بتقاليده. ونسعى في مؤسسة نداء إلى دعم ورعاية المبادرات الهادفة إلى نشر الوعي حول أهمية اللغة لتحقيق ازدهار ثقافي مستدام وشامل في الإمارات العربية المتحدة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى