أخبارثقافة

ندوة الثقافة والعلوم تستقبل رئيس المنظمة العالمية للميلست

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

استقبلت ندوة الثقافة والعلوم بدبي الأسبوع الماضي السيد روبرتو هيدالجو رئيس المنظمة العالمية لإستثمار أوقات الفراغ بالعلوم والتكنولوجيا (الميلست) يرافقه المهندس عدنان المير رئيس المكتب الإقليمي الآسيوي للمنظمة، وتم بحث استضافة نادي الإمارات العلمي للملتقى العلمي الآسيوي السادس الذي سيعقد بدبي خلال الفترة من 20 – 25 فبراير 2022 تحت عنوان “تواصل العقول وصنع المستقبل” حيث يتزامن مع فعاليات اكسبو دبي 2020.

هذا وقد عقد اجتماع تنسيقي بين الندوة والمكتب الإقليمي الآسيوي والمكتب العالمي للميلست حضره من الندوة بلال البدور رئيس مجلس الإدارة والدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس إدارة نادي الإمارات العلمي والمهندسة مريم آل ثاني الفلاسي نائب رئيس النادي والسيد جمال الخياط المدير المالي المهندس/ أشرف أحمد مدير النادي.

الملتقى العلمي الآسيوي فعالية تقام كل سنتين لمدة أسبوع تقريبا ويفتح معرض المشاريع العلمية أبوابه للجمهمور لمدة ثلاثة أيام، وتعتبر استضافة الملتقي في نستخته السادسة الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك بعد استضافة كوريا الجنوبية للنسخة الخامسة من الملتقى في عام 2018.

يهدف الملتقى إلى تعزيز الثقافة العلمية في بيئة متعددة الثقافات وخلق مساحة للتجربة والممارسات الجيدة ومشاركتها من أجل الحصول على أنشطة علمية عالية المستوى وتسليط الضوء على جهود الشباب ، المعلمين ، القادة والاهتمام بالابتكار في مجال العلوم والعلم والتكنولوجيا من خلال تعزيز حافزهم مع المساهمة في تنميتهم الشخصية وتأسيس علاقات مع المؤسسات الأخرى ذات الأهداف المتشابهة من خلال تطوير المشاريع العلمية ، التقنية والاجتماعية من أجل تبادل الأفكار وخلق حلول وفقا لاحتياجات العالم الحالية، لصالح الصناعة ، القطاع التعليمي والمجتمع ككل.

ومن المتوقع أن يشارك في الملتقى 400 شاب من منتسبي أندية ومراكز العلوم في آسيا يمثلون 35 دولة من الدول الآسيوية وبعض دول أمريكا اللاتينية والأوربية ،بالإضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي الإقليمي، وممثلي المنظمة العالمية والرئيس الفخري للمنظمة. وسيقدم المشاركون مشاريع وابتكارات علمية في فئات الملتقى المقررة لهذه الدورة والتي تضم (العلوم الأساسية – الطاقة والنقل – الذكاء الصناعي والروبوتات – الفيزياء والفلك – علم الفضاء – الزراعة والتكنولوجيا الحيوية – انترنت الأشياء) والتي تترجم توجه الإمارات نحو العلوم والابتكار. وسيعقد على هامش الملتقى اجتماع الجمعية العمومية لملست آسيا، واجتماع المكتب التنفيذي، كما تتضمن الفعاليات مؤتمر الشباب بعنوان “مستقبلنا في الفضاء” ومجموعة من الورش العلمية وجلسات حوارية للخبراء وزيارات للمؤسسات العلمية في الدولة. وتجدر الإشارة إلى أن النادي عضو بالمنظمة منذ عام 1995، وسبق أن شارك في الملتقيات العلمية الآسيوية على مستوى القارات، حيث إن الملتقى العلمي العالمي يعقد كل سنتين في قارة، والملتقى الآسيوي ينعقد كل سنتين أيضاً بالتناوب مع الملتقى العالمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى