أخباررياضة و صحة

نهيان بن مبارك يتوج الفائزين ويشيد بتطور اللعبة

نجاح فني وتنظيمي 7 نحوم لبطولة كاس رئيس الدولة للجولف

خالد يوسف بطل الرجال وسلطان الجسمي للأشبال  

ريما الحلو بطلة الفتيات وزايد عادل للصغار  

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

توج معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير التسامح راعي بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف، وبحضور معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والاماراتي للجولف الفائزين بالبطولة التي حققت نجاحا فنيا وتنظيميا وجماهيريا رائعا وشهدت مشاركة قياسية وصلت لأكثر من 111 لاعب ولاعبة بنسختها السابعة والتي اختتمت اول من أمس بملاعب نادي ياس لينك للجولف بالعاصمة ابو ظبي.

 

وحظيت البطولة التي جمعت السلطة الرياضية العليا بالدولة وقيادة اللعبة واسرتها والتي شهدها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، ومعالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، وخالد الشامسي الامين العام وأعضاء الاتحاد خلفان الكعبي ودرويش القبيسي وراشد الجروان، وعبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك (اتش اس بي سي) الراعي الرئيسي للبطولة ولفيف كبير من كبار المسئولين والرواد من اللاعبين القدامى (النواخذه) وأولياء الامور وجماهير فاقت التوقعات.

 

نهيان بن مبارك : يثمن جهود الاتحاد ويهنئ الفائزين

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح راعي البطولة ان قيادتنا الرشيدة تحرص على توفير كافة متطلبات النجاح لأبنائها وبناتها بكافة المناشط التي يتواجدون فيها والتي تأتي وفق التوجيهات الكريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة (حفظه الله) وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واخوانهما اعضاء المجلس الاعلى حكام الامارات وأولياء العهود، وبما يعكس التطور الحضاري والرياضي لدولة الامارات العربية المتحدة ويسهم في رعاية شبابنا ورياضيينا وبالتالي الاسهام في تنمية المجتمع .

واشاد معاليه برياضة الجولف وغيرها من الألعاب التي بدأت تشق طريقها بثبات نحو المنافسة الاقليمية والقارية بل والدولية منوها الى أن رياضة الجولف شهدت في الآونة الاخيرة انتشارا واسعا بين الشباب من الجنسين وتطور مستواها بشكل لافت وأصبح لها تواجدا فعالا في الكثير من المنافسات وهو أمر يحسب لاتحاد الجولف.

كما أثنى معاليه على جهود مجلس ادارة اتحاد الامارات للجولف بقيادة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد واخوانه بمجلس الادارة، وسعيهم الدؤوب لتوسيع قاعدة المشاركة للاعبينا المواطنين وتطوير مستوياتهم وأضاف ان ما شاهدته من مشاركة واسعة لمختلف الفئات يدعوا الى التفاؤل بمستقبل اللعبة.

وهنأ الفائزين في البطولة التي تحمل اسم غال على الجميع، كما وجه تهنئه لمنتخباتنا بحصولهم على 8 ميداليات على المستوى الفردي والفرقي خلال بطولات الخليج التي أقيمت بسلطنة عمان الشقيقة.

 

ترحيب وحفل تتويج

وكان حفل الختام قد بدأ بكلمة لمعالي الشيخ فاهم القاسمي رئيس الاتحاد والتي وجه فيها الشكر الى راع البطولة معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير التسامح والى الهيئة العامة للرياضة والى اللجنة الاولمبية الوطنية والى المجالس الرياضية والاندية على تعاونهم ودعمهم للاتحاد.

ثم بدأت مراسم التتويج حيث قام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان راع البطولة والحفل الختامي ومعه معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي وخالد مبارك الشامسي وعبد الفتاح شرف بتتويج اللاعبين واللاعبات المواطنين وتوج اللاعب خالد الجسمي بطلا لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف للموسم 2019 بعد أن أحتل المركز الاول ونال الكأس الغالية برصيد 122 ضربة وعبد الله المشرخ الوصيف 145 ضربة، احمد سكيك الثالث بمجموع 145 ضربة،  وتوج اللاعب المخضرم سلطان عبد العلي بكأس فئة الكبار بمنافسات الجروس، واللاعب عبد الرحمن اللقيطي من وزارة التربية مدرسة درويش بن كرم في ابوظبي الفائز بنفس الفئة بمنافسات الصافي.

 

فئة الأشبال  

وشمل التكريم الاشبال تحت 15 سنة حيث فاز أبناء الجسمي (سلطان 140 ضربة، وراشد 152 ضربة) بالمركزين الأول والثاني واللاعبة شهد السويد ثالثة بمجموع 154 ضربة.

 

ريما تحصد كأس الفتيات  

وعلى صعيد منافسات الفتيات فازت بطلة الخليج ريما الحلو بالمركز الأول بمجموع 142 ضربة، وحلت ثانية الدكتورة رباب الحاج بمجموع 153 ضربة، وعلياء العمادي ثالثة بنفس المجموع.

 

زايد بطل الصغار

وشارك في البطولة أكثر من 28 لاعب ولاعبة من صغار اللعبة لا تتجاوز أعمارهم ال 12 ربيعاً وحصد المركز الأول زايد عارف شريف وحل ثانياً راشد الحفيتي، والثالث عبد الله درويش.

 

تكريم انجال ذياب

وعلى هامش البطولة حرص الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي على تكريم انجال الشيخ ذياب بن سيف ال نهيان (الشيخة شيخة والشيخ نهيان بن ذياب ) ولمشاركتهم الفاعلة في البطولة وبصفتهم الأصغر من بين المشاركين في البطولة.

 

درع تذكاري لراعي البطولة

أهدى اتحاد الامارات للجولف درعا تذكارية الى معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير التسامح تثمينا لرعايته الكريمة للبطولة وتشريفه لحفل الختام وتتويج الفائزين، وقام الشيخ فاهم القاسمي بإهداء معاليه الدرع التذكارية.

 

فاهم القاسمي يشكر نهيان والبنك الراعي ونادي ياس لينك والابطال

أعرب معالي الشيخ فاهم القاسمي رئيس اتحاد الامارات للجولف عن سعادته بالنجاحات التي حققتها بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ووجه شكره وأسرة اتحاد الامارات للجولف الى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح على رعايته الكريمة للبطولة التي تحمل اسم غالي علينا جميعا وتشريفه لحفل الختام وتتويجه للأبطال.

واشاد معاليه بالدعم الكبير الذي تقدمه الهيئة العامة للرياضة واللجنة الاولمبية الوطنية وبالتعاون الكبير الذي أبدته المجالس الرياضية بالدولة وبتجاوب الاندية وتضافر جهود أولياء الامور واللاعبين بكافة الفئات العمرية.

واشاد معاليه بالتجاوب الكبير من اللاعبين المواطنين والمشاركة القياسية وحرصهم على انجاح البطولة من خلال التواجد والمشاركة وبإيجابية وحماس كبيرين منوها الى أن تواجد العائلات مع ذويهم أثلج صدورنا، ووجه معاليه الشكر الى بنك اتش اس بي سي راعي البطولة والى نادي ياس لينك للجولف، كما حرص معاليه على تهنئة الفائزين بهذه البطولة، واختتم بنظرة تفاؤليه قائلاً نتطلع أن تحقق البطولة نجاحات أضخم العام المقبل.

 

 

الشامسي : الكأس الغالية من منجزات الاتحاد

قال خالد الشامسي الامين العام لاتحاد الامارات للجولف أن بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة تعد من منجزات مجلس الادارة الحالي برئاسة معالي الشيخ فاهم القاسمي رئيس الاتحاد وبجهود اخوانه اعضاء مجلس الادارة.

واشار الشامسي الى أن البطولة تعد نقلة نوعية لأنشطة الاتحاد بفضل المشاركة الواسعة لجميع الاعمار والتي أثرت واسهمت في تطور المستويات، وهذا سوف يصب في خانة مصلحة منتخباتنا الوطنية، مشيراً الى ان البرامج الوطنية التي أطلقها اتحاد اللعبة اسهمت بدرجة كبيرة في بروز عناصر واعدة من الجنسين وتم حصاد هذه الاستراتيجية بتربع أبنائنا وبناتنا على عرش جولف الخليج، هذا الى جانب العديد من العناصر الواعدة من ابنائنا تمثل الشريان الحقيقي لجولف الامارات.

 

الكعبي : الكاس هي الركيزة الاساسية لأنشطتنا

أكد خلفان الكعبي عضو مجلس ادارة اتحاد الجولف أن البطولة أثبتت نجاحها وأن هذه نسخة هذا العام أكدت مدى أهميتها كركيزة أساسية من ركائز أنشطة الاتحاد لما تمثله من أهمية لمنتخباتنا الوطنية.

وقال ان عدد المشاركين شهد زيادة كبيرة هذا العام وخاصة الناشئين من الجنسين الذين يشكلون الرافد الاول لمنتخباتنا الوطنية والقاعدة العريضة لنا كما ان مشاركة العنصر النسائي أثار اعجابنا الشديد وهذا يؤكد سلامة النهج الذي ننتهجه، مثمناً تحفيز وتشجيع اولياء الامور لأبنائهم على ممارسة اللعبة.

 

شرف : رعايتنا للبطولة واجب وطني ورد للدين

أعرب عبد الفتاح شرف الرئيس التنفيذي لبنك اتش اس بي سي عن سعادته وأسرة البنك برعاية بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجولف وللعام السابع على التوالي وكاشفاً ان الرعاية ستستمر لسنوات قادمة، مؤكدا أن هذه الرعاية تأتي من منطلق الواجب الوطني تجاه المجتمع منوها الى حرص أسرة البنك على الاستمرار في دعم هذه البطولة وهذا أقل ما يقدمه البنك لرد الجميل لدولتنا الغالية التي أعطتنا بلا حدود متمنيا لجولف الامارات المزيد من النجاحات.

واختتم تصريحه بتوجيه الشكر الى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح رعايته الكريمة للبطولة وتشريفة حفل الختام وتتويج الفائزين.

خالد “البطل”

أعرب البطل المتوج خالد يوسف عن سعادته البالغة بالفوز بالكأس الغالية التي تحمل اسم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وقال : أنني سعيد بأدائي وتطور مستواي وأداء واجبي بالبطولة بالشكل الذي كنت أتمناه، وخاصة انني قد فزت باللقب عام 2013 و 2015 واليوم للمرة الثالثة، وسأسعى العام المقبل للحفاظ على هذا الكأس الغالي .

ونوه بطل الامارات الى ان هذا الفوز يمنحه الدافع الايجابي للمشاركة في البطولات المقبلة المحلية والخارجية، مشيراً الى أنه سيحافظ على مواصلة التدريب والانتظام فيه لأنه الطريق الوحيد لثبات المستوى وتطوره والقدرة على المنافسة في البطولات الخارجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى