أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

هواوي تعلن عن استثمار 200 مليون دولار أمريكي في النظام الإيكولوجي للحوسبة في العام 2020

وتكشف عن خدمات جديدة لتمكين المطورين والشركاء والعملاء

خلال اختتام فعاليات قمة هواوي العالمية لمحللي صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات

 

الشرق الأوسط،

سلام محمد

اختتمت فعاليات قمة هواوي العالمية لمحللي قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في دورتها السابعة عشرة، والتي عُقدت مؤخراً عبر الإنترنت، حيث انضم إلى هواوي أكثر من 2000 شخص من نخبة المحللين وقادة الرأي وممثلي وسائل الإعلام من مختلف أنحاء العالم لمناقشة التسارع العالمي نحو العالم الذكي. وتناولت القمة العديد من المواضيع كان أبرزها إعلان هواوي عن تطوير استراتيجيتها المتعلقة بالحوسبة في العام المقبل بهدف تعزيز النظام الإيكولوجي المعتمد على الحوسبة وخدمات هواوي السحابية. وتعتزم هواوي استثمار 200 مليون دولار أمريكي في النظام الإيكولوجي للحوسبة خلال العام 2020 وستساعد في دعم مليوني مطور في جميع أنحاء العالم. وتهدف هواوي إلى منح الشركاء المزيد من أساليب تطوير التطبيقات الرقمية والاستفادة الكاملة من قيمة البيانات، وذلك من خلال تنمية ابتكار المنتجات وتحسين نماذج الأعمال.

وفي اليوم الثاني، سلطت هواوي الضوء أيضاً على كيفية تسريع الاتصالات الذكية عبر شبكات بروتوكول الانترنت IP الذكية. وقال كيفين هو، رئيس خط إنتاج منتجات اتصالات البيانات في هواوي: “يمثل عام 2020 العام الأول لبدء الاستخدام التجاري لشبكات بروتوكول الانترنت IP الذكية. شهد القطاع بأكمله تحولاً تاريخياً لشبكات بروتوكول الانترنت التي تطورت من الشبكة العنكبوتية العالمية إلى الشبكة الشاملة المدعومة بمقاطع الفيديو، وهو الآن في طريقه نحو التحول إلى شبكات بروتوكول الانترنت الذكية الموجهة في عصر الجيل الخامس والحوسبة السحابية. وستواصل هواوي تعزيز استثماراتها بشكل استباقي في السعة الفائقة والخبرات الذكية والقيادة المستقلة، وذلك من أجل بناء شبكات بروتوكول الانترنت الذكية المتكاملة للعملاء”.

من جانبه، أشار يو هايتاو، نائب رئيس خط إنتاج منتجات حزم الشبكات الأساسية في هواوي، خلال القمة على أحدث استراتيجيات شبكات تقنية الجيل الخامس الأساسية لدى شركة هواوي، والتزام الشركة ببناء شبكة أساسية لتقنية الجيل الخامس استناداً إلى العوامل الرئيسية المتمثلة في الحوسبة السحابية الأصلية، والنواة الواحدة، وإجراء العمليات في الوقت الفعلي، وحوسبة الحواف. واعتماداً على شبكات الجيل الخامس الحتمية (5GDN)، ستوفر شبكة تقنية الجيل الخامس الأساسية حلولاً مبتكرة للخدمة بما في ذلك حلول الحوسبة السحابية متعددة الحواف عبر تقنية الجيل الخامس (5G MEC)، وتقسيم الشبكة، وشبكة الجيل الخامس المحلية (5G LAN)، مما يوفر إمكانات الشبكة المتباينة وتجربة الشبكة الحتمية.

كما استعرض المسؤولون التنفيذيون في الشركة أشكال الدعم الذي توفره هواوي لمقدمي الخدمات في تحقيق نجاح خدمات الجيل الخامس في جميع السيناريوهات من خلال بناء شبكات الجيل الخامس المبسطة والمتقاربة، التي تعمل على توفير تنسيق متعدد النطاقات وتجربة فائقة مع تقليل النفقات التشغيلية باستمرار.

وعلى هامش القمة، أطلق المعهد الأوروبي لمعايير الاتصالات (ETSI)، والتحالف الصيني لتنمية النطاق العريض، وشركة ألتيس البرتغال، وهواوي مبادرة مشتركة باسم “شبكات الجيل الخامس الثابتة (F5G)”. وتدعو المبادرة جميع الشركاء العالميين في قطاع الشبكات الثابتة للانضمام إلى المبادرة، والدخول في عصر جديد لقطاع الألياف البصرية العالمي، وتعزيز التطور السريع للاقتصاد الرقمي العالمي.

كما أكدت مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات تعاونها مع الشركاء في استكشاف سوق رقمنة هذا القطاع ومساعدة العملاء على تسريع عمليات الرقمنة والعمليات الذكية. وقال السيد بينج زونجيانج، رئيس مجلس الإدارة، رئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات: “تمتلك هواوي فهماً عميقاً لاحتياجات قطاع تقنية المعلومات والاتصالات وعملائنا، وذلك من خلال خبراتنا في هذا القطاع وقدراتنا الممتدة على مدار أكثر من 30 عاماً. لذلك، اختار العديد من العملاء شركة هواوي لكي تكون شريكاً لهم في عملية التحول الرقمي. ونحن عازمون على تعزيز مكانتنا في سوق التحول الرقمي وتطوير حلول مخصصة لتلبية كافة احتياجات عملائنا من الحكومات والشركات، وذلك بالتعاون مع 90,000 فريق محترف في مجال البحث والتطوير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى