أخبارتقنيةرياضة و صحة

“هيئة الرياضة” تستعرض دليل الضوابط الإحترازية لعودة النشاط

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

ناقشت الهيئة العامة للرياضة خلال ورشة العمل التي نظمتها “عن بعد” بمشاركة عدد كبير من ممثلي الاتحادات الرياضية ، وبحضور سعادة عبد المحسن الدوسري الأمين العام المساعد للشؤون الرياضية في الهيئة .. “دليل الضوابط الإحترازية لعودة الأنشطة الرياضية” بالدولة .

يأتي الدليل ضمن سلسلة من الإجراءات والقرارات التي اتخذتها الهيئة العامة للرياضة خاصة التي تمثلت بعودة النشاط الرياضي بشكل تدريجي .

وقال سعادة عبد المحسن الدوسري: “الدليل مُلزم للجميع من أجل سلامة القطاع الرياضي ، والرغبة في العودة للنشاط حاضرة ولكن يجب أن تكون بشكل مدروس لتفادي أي خسائر “.

واستعرض عمر خلف و تامر عز الدين من إدارة الشؤون الرياضية أهم المحاور التي وردت بدليل الضوابط الإحترازية لعودة الأنشطة الرياضية تحت عنوان “كيف تبدأ الإتحادات الرياضية بعودة الأنشطة” وفق الإجراءات الإحترازية المتبعة والضوابط والإجراءات العامة في حالات التعقيم، وحالات الإشتباه في حالات مرضية.

وتم شرح الحالات التي يُمنع فيها اللاعبون من ممارسة النشاط الرياضي، والإجراءات التي تخص اللاعبين والمدربين وإجراءات ما قبل التدريب وما بعده ، وكذلك الإجراءات وضوابط عمل المنشآت الرياضية ، والتأكيد على الاتحادات بوضع ضوابطهم الخاصة لكل لعبة بناءً على الإجراءات الاحترازية لإتحاداتهم الدولية وخاصية كل لعبة من حيث احتكاك اللاعبين ببعض ومكان ممارسة هذه اللعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى