أخبارإقتصادتقنيةتنمية

وزارة تنمية المجتمع تتعاون مع مايكروسوفت للحماية من التهديدات السيبرانية المتطورة

الوزارة تتطلع إلى تأمين بيئتها الرقمية واتباع نهجاً أمنياً جديداً يضمن حمايتها من الهجمات التي تستهدف المناطق الحساسة والتهديدات المتطورة والاحتيالية

أبوظبي ، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت وزارة تنمية المجتمع اليوم عن تعاونها مع شركة مايكروسوفت بهدف تأمين أصولها الرقمية وضمان حمايتها من الهجمات الإلكترونية ، حيث ستتبنى الوزارة حلول مايكروسوفت الدفاعية “Advanced Threat Protection” من أجل حماية محيطها الرقمي والرد على الهجمات المتطورة التي تستهدف النقاط الحساسة والمهمة.

وتعليقاً على هذه الخطوة أكد سعيد عبد الله مستشار تقنية المعلومات بوزارة تنمية المجتمع أنهم يواصلون العمل على تحسين التنمية الاجتماعية في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية لرؤية 2021، مشيراً إلى أن هذه المساعي إلى جانب مسؤولية الوزارة المتمثلة في تعزيز التلاحم المجتمعي والأسري بحاجة فعلياً إلى بيئة تقنية تتسم بالاستقرار والأمان. وأضاف المستشار قائلاً “قمنا بالشراكة مع مايكروسوفت لتنفيذ حلول الأمان والامتثال القادرة على تأمين حمايتنا من التهديدات المعقدة والمتطورة ، ومساعدتنا في الكشف عنها وتمكين سرعة الاستجابة في الرد عليها ، كما ستضمن شراكتنا تعزيز جهودنا المبذولة نحو تحقيق رؤية القيادة الرشيدة للدولة ، والتوجهات المستقبلية للحكومة الهادفة لإسعاد المجتمع وترسيخ مكانة الدولة كموطن للسعادة “.

 

وقد عمدت وزارة تنمية المجتمع إلى توحيد إستراتيجيتها الخاصة بالأمن السيبراني عبر اختيار “Microsoft Defender ATP  ، الذي يساهم بدوره في تبسيط العمليات والحصول على دفاع أكثر تماسكاً في البيئة الرقمية ، حيث تجدر الاشارة إلى أن الوزارة اتخذت هذه الخطوة نظراً لتطور مشهد التهديدات اليومي ، وعدم مقدرة الحلول السابقة لمكافحة الفيروسات تأمين الحماية اللازمة والكافية من التهديدات المعقدة.

 

ومن جانبه ذكر سيد حشيش المدير العام لمايكروسوفت الإمارات أن هناك حاجة ملحة إلى اتباع نهج أمني جديد يتواكب مع العصر الرقمي الحالي ، وأردف قائلاً “يجب أن تكون الثقة في صميم أولوياتنا وكل مشاريعنا ، حتى نواصل تمكين كل شخص ومنظمة في العالم من تحقيق المزيد من الانجازات ، كما نعمل في مايكروسوفت من خلال تعاوننا مع منظومة شركائنا ورؤيتنا العميقة للمشهد السيبراني على بناء عالم أكثر أمانًا لجميع عملائنا” . وأعرب سيد حشيش عن فخره بالعمل مع وزارة تنمية المجتمع كشريك داعم لهم ضد المهاجمين السيبرانيين ، وتأمين بيئة الوزارة ضد المشهد اليومي للهجمات الإلكترونية ، مما سيساهم في تمكين مبتكري الوزارة من التركيز على تحسين نمط حياة الناس المجتمعية وتوفير الحماية الكافية لهم”.

 

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت قد أعلنت في وقت سابق من هذا العام عن اطلاق مركزين للبيانات السحابية في الإمارات العربية المتحدة ، وذلك تلبية للحاجة الماسة إلى توفير خدمات سحابية موثوقة وآمنة وذكية ، مع العلم  يعمل  حالياً كلا المركزين على تمكين الحكومات والشركات من خلال ما يقدمانه من ميزات توفي بشروط معايير إقامة البيانات والتوافق والامتثال.

 

وفي سياق متصل ، تستثمر مايكروسوفت أكثر من مليار دولار سنوياً في البحث والتطوير على مجال الأمن السيبراني. علماً أن الشركة تحْصي كل يوم حوالي 30 مليون محاولة للوصول إلى حسابات مايكروسوفت من قبل أطراف غير مصرح لهم ،  وتحلل يومياً 6.5 تريليون إشارة بحثاً عن أي نشاط ضار ، في حين يقوم حل “Microsoft Defender ATP بصد 160 مليون تهديد محتمل خلال اليوم الواحد (أي ما يعادل 5 مليارات كل شهر) ، وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن مايكروسوفت منعت في عام 2018 وحده أكثر من 5 مليارات محاولة لهجمات التصيد الاحتيالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى