أخبارتنمية

وزارة تنمية المجتمع تُحفّز تفاعل كبار المواطنين في “بعدك شباب”

تحقيقاً لــــ "التواصل المجتمعي والحياة النشطة" في السياسة الوطنية لكبار المواطنين

 دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

نظمت وزارة تنمية المجتمع بمركز التنمية الاجتماعية في كلباء، ورشة بعنوان “موروثنا الشعبي” وذلك ضمن مبادرة “بعدك شباب” التي تستهدف إشراك كبار المواطنين والاستفادة من خبراتهم المتنوعة في تنفيذ فعاليات مبتكرة يُشارك فيها طلبة المدارس وكافة أفراد المجتمع انطلاقاً من أهداف ومحاور السياسة الوطنية لكبار المواطنين.
قدّمت الورشة فاطمة سالم سليمان معلمة متقاعدة، بحضور عدد من الأمهات والجدّات من كبار المواطنين، إلى جانب مشاركة مجموعة من طالبات المدارس في المرحلة التأسيسية.

وتضمنت مبادرة “بعدك شباب” ألعاباً شعبية تراثية تنافس فيها كبار المواطنين في أجواء إيجابية ومحفزة، وذلك انطلاقاً من الأهداف الاستراتيجية لوزارة تنمية المجتمع المتمثلة في تعزيز التماسك الأسري وتحقيق التلاحم المجتمعي، انسجاماً مع أهداف السياسة الوطنية لكبار المواطنين.

وتتضمن السياسة الوطنية لكبار المواطنين سبعة محاور أساسية وهي الرعاية الصحية، والتواصل المجتمعي والحياة النشطة، واستثمار الطاقات والمشاركة المدنية، والبنية التحتية والنقل، والاستقرار المالي، والأمن والسلامة، وجودة الحياة المستقبلية.

وتأتي مبادرة “بعدك شباب” ضمن محور “التواصل المجتمعي والحياة النشطة” الذي يهدف إلى تشكيل قنوات مبتكرة لنقل المعرفة وتوظيف الخبرات الثرية لكبار المواطنين والاستفادة منها في كثير من المجالات ومشاركة الخبرات عبر الأجيال.

ويتضمن هذا المحور عدة مبادرات منها: تنظيم دورات تدريبية في مراكز التنمية الاجتماعية التابعة للوزارة لتعزيز المهارات وتطوير القدرات سواء في الممارسات التقليدية أو في استخدامات التكنولوجيا الحديثة، وكذلك تنظيم أنشطة رياضية وتراثية واجتماعية خاصة بكبار المواطنين من خلال مراكز التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع الأندية الرياضية والمراكز الثقافية على مستوى الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى