أخبارأخبار عالميةثقافة

وفد الصحفيين يزور الجمهورية ووكالة أنباء الشرق الأوسط

وجولات ميدانية في قصر عابدين والمتحف المصري

القاهرة جمهورية مصر العربية 

سلام محمد

زار وفد جمعية الصحفيين الإماراتية، برئاسة فضيلة المعيني نائب رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين الإماراتية، مقر وكالة أنباء الشرق الأوسط، وجريدة الجمهورية، وقام بجولات ميدانية في قصر عابدين والمتحف المصري.
وكان في استقبالهم الكاتب الصحفي علي حسن رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير وكالة انباء الشرق الاوسط، وتفقد وفد جمعية الصحفيين العرب مركز التدريب بوكالة انباء الشرق الأوسط اضافة الي تفقد صالة التحرير بالوكالة
وقد اهدي علي حسن درع وكالة انباء الشرق الاوسط إلي فضيلة المعيني تقدير لدورها، فيما اهدت المعيني درع جمعية الصحفيين الي الوكالة تقديرا لدورها في نشر الحقائق.
جاء ذلك ضمن زيارة وفد الجمعية لمصر بهدف توطيد العلاقات بين الجمعية والمؤسسات الصحفية والإعلامية بالقاهرة ومعرفة التطورات التي مرت بها الصحافة المصرية العريقة.
ومن جانبه اشاد علي حسن بالعلاقات المصرية الإماراتية مؤكدا أن العلاقات بين البلدين تعد نموذج يحتذي به يتمثل في الزيارات المتبادلة والتعاون المشترك.

وأضاف حسن خلال لقائه بوفد جمعية الصحفيين العرب ان وكالة أنباء الشرق الأوسط تحرص دائما ان تكون الاخبار من وكالة الأنباء الإمارات وذلك حرصا على المصداقية ورفع مستوي الأداء الصحفي.
واشار رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط ان الوكالة بها مركز تدريب رفيع المستوي من ثلاث لغات، مبديا ترحيبه بالتعاون بين البلدين. وعلي استعداد تام لاستقبال جميع الصحفيين من كل دول العالم بثلاث لغات ويضم عدد من الاكاديميين.
ومن جانبها قالت فضيلة المعيني ان الوكالة لها مكانة متميزة وتمتاز بالمصداقية موكدة علي انها ستعمل لخلق المزيد من التعاون بين الوكالة وجمعية الصحفيين.
كما زار وفد الجمعية، مقر جريدة الجمهورية، وكان في استقبالهم الكاتب الصحفي عبدالرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية.
وقد اهدي عبدالرازق توفيق درع جريدة الجمهورية الي فضيلة المعيني نائب رئيس جمعية الصحفيين العرب تقدير لدورها، فيما اهدت المعيني درع جمعية الصحفيين الي الجريدة تقديرا لدورها في نشر الحقائق.
ورحب رئيس تحرير الجمهورية بتبادل الرؤي والمقالات بين البلدين في الصحف الاماراتية والمصرية.
وفام وفد الجمعية بزيارات ميدانية لقصر عابدين والتقاط الصور التذكارية داخل القصر وتم الاطلاع علي المقتنيات الموجودة به، كما زار المتحف المصري في قلب القاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى