أخبارأخبار عالميةثقافة

وفد جمعية الصحفيين يختتم زيارته للقاهرة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

اختتم وفد جمعية الصحفيين الإماراتية، برئاسة الكاتبة الصحفية فضيلة المعيني نائبة رئيس مجلس ادارة جمعية الصحفيين الإماراتية، زيارته للقاهرة الخميس الماضي بزيارة استوديوهات مدينة الإنتاج الإعلامي وجريدة وموقع اليوم السابع ومبنى نقابة الصحفيين.
وفي زيارة مدينة الإنتاج الإعلامي بالسادس من أكتوبر، استقبل الوفد احمد حسين مدير العلاقات العامة بالمدينة،
وتفقد الوفد عدد من الاستوديوهات المفتوحة إضافة الى زيارة للعديد من معالم المدينة وأماكن تصوير المسلسلات القديمة والأدوات المستخدمة في التجهيزات للأفلام بالمدينة اضافة الي تفقد عدد من الاستوديوهات للقنوات علي رأسها قناة المحور، كما زار الوفد العديد المناطق العديد من مراكز التدريب بالمدينة.
وتفقد الوفد مركزا جديدا لترميم وإحياء التراث السينمائي بأحدث الأجهزة الألمانية ونقله على أحدث الوسائط بتنقية 4k، حيث يعد المركز نقلة نوعية هامة في هذا التخصص في مصر ومن المنتظر أن يصبح نواة هامة تساهم في تعظيم دور المدينة في الحفاظ على التراث والكنوز المصورة القديمة

التي تملكها مصر قبل أن يصيبها التلف أو القدم، وشتهد الوفد فيديو توضيحي لإبراز الدور الهام الذي قامت به خلال الفترة الماضية.
وأهدت فضيلة المعيني درع الجمعية لمدينة الانتاج الاعلامي نظرا لدورهم الكبير الذي تقوم به المدينة في الطفرة الإعلامية.
وفى نهاية اللقاء حرص وفد جمعية الصحفيين العرب بالتقاط صورة تذكارية امام الباب الرئيسي لمدينة الإنتاج الإعلامي.
وفي زيارة جريدة وموقع اليوم السابع استقبل الوفد، الكاتب الصحفي خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير اليوم السابع، وأكرم القصاص وعبد الفتاح عبد المنعم وكريم عبد السلام وعصام شلتوت رؤساء التحرير التنفيذيين، وعادل السنهورى رئيس التحرير التنفيذي لجريدة صوت الأمة، وقام الوفد بجولة داخل صالة تحرير اليوم السابع، للتعرف على آلية عمل الجريدة منذ كتابة الخبر وحتى نشره على الموقع والصحيفة الورقية.
ورحب خالد صلاح بوفد جمعية الصحفيين، مؤكدا على عمق العلاقات بين مصر والإمارات، مشيرا إلى أن تحديات الصحافة الالكترونية أكثر من الصحافة الورقية، وأن هناك مشاكل كبيرة فيما يتعلق بأسعار الورق والأحبار.
وشدد خالد صلاح على ضرورة أن تنسق الصحافة العربية فيما بينها مع القائمين على السوشيل ميديا.

واشاد وفد الجمعية بتجربة صحيفة وموقع اليوم السابع وقدرتها الكبيرة على التأثير وتشكيل وعى الرأي العام المصري، وهي صحافة مستقبلية تواكب الأحداث وتستطيع تجاوز التحديات المهنية وتنقل الأحداث سريعا وانتشارها الكبير في الوطن العربي.
وفي نهاية الزيارة اهدت فضيلة المعيني درع جمعية الصحفيين الإماراتية إلي خالد صلاح تقديرا للدور الكبير لليوم السابع في نشر الحقائق.
وفى زيارة نقابة الصحفيين المصريين استقبل الوفد، الكاتب الصحفي الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين، ومحمد خراجة وهشام يونس وعمرو بدر ومحمد سعد عبد الحفيظ من أعضاء مجلس النقابة، والكاتب الصحفي إبراهيم أبو كيلة عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق.
ورحب ضياء رشوان نقيب الصحفيين بوفد جمعية الصحفيين، مؤكداً أن قدر وحجم العلاقات بين نقابة الصحفيين المصريين وجمعية الصحفيين الإماراتية تاريخي ومستمر كثيرا، مشيرا إلى أن هناك عددا كبيرا من العاملين في الصحافة الإماراتية من الصحفيين المصريين.
وتفقد وفد الجمعية مبنى النقابة وزار معامل التدريب واستديوهات الإذاعة والتليفزيون ومعامل التصوير الفوتوغرافي، والتي تم تنفيذها بمكرمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي
عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وابدى الوفد أعجابه الشديد بإمكانيات معهد تدريب الصحفيين والإعلاميين بالنقابة.

وأهدت فضيلة المعيني درع جمعية الصحفيين الإماراتية إلي الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين، مشيدة بدور النقابة الفعال في خدمة الصحفيين.
ضم برنامج وفد جمعية الصحفيين الامارتية للقاهرة العديد من أكبر المؤسسات الصحفية والإعلامية وهي مؤسسة الاهرام، ودار اخبار اليوم، ودار الجمهورية للصحافة، ووكالة انباء الشرق الأوسط، واتحاد الصحفيين العرب، ومجلة الاهرام العربي، ومبنى التليفزيون بماسبيرو، وجريدة الوفد، وجريدة وموقع اليوم السابع، ومدينة الإنتاج الإعلامي، ونقابة الصحفيين، بالإضافة إلى زيارة المعالم الاثرية والسياحية بالقاهرة والجيزة.
وضم وفد الجمعية خلال الزيارة، الكاتبة الصحفية عائشة سلطان، وموزة مطر، وياسين سالم، وكلثم المندوس، وراية سالم المزروعى، ورائد الشايب، وسعد عمر المهري، ووفاء السويدى، وعائشة الكعبى، وفهد اميري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى