أخبارأخبار عالميةإقتصادتنميةثقافة

وفد روسي من منطقة شمال القوقاز الفيدرالية يزور الإمارات العربية المتحدة في مهمة تجارية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

تركز منطقة شمال القوقاز الفيدرالية ، روسيا ، على الشرق الأوسط والإمارات العربية المتحدة بشكل خاص لتعزيز العلاقات الثنائية. وقد وفرت المنطقة بشكل منهجي الفرص لإبراز  الروابط الثقافية واستكشاف البلاد مرة أخرى مع العديد من الأهداف الرئيسية.  وهذا يشمل معرفة كيف مهدت  دبي ، والإمارات العربية المتحدة الدرب للتميز في قطاعات الضيافة والسياحة وتجارة التجزئة، ما يوثق العلاقات الثقافية والرياضية المتبادلة  ولتكون قادرة على خلق رؤية مميزة لمنطقة شمال القوقاز.

قال السيد  أوديس بايسولتانوف ، النائب الأول لوزير الاتحاد الروسي لشمال القوقاز :” إن روسيا و الإمارات  العربية المتحدة  في مرحلة جديدة من التعاون ، والزيارة الأخيرة للرئيس فلاديمير بوتين هي شهادة على العلاقات المتنامية بين البلدين.  طالما كان لدينا علاقات  متبادلة طويلة الأمد  على الأصعدة  السياسية والاقتصادية والثقافية. في هذه المرحلة ، نحن في غاية السعادة بالتواصل بالمعنين، وقمنا بتقييم إمكانيات منطقة شمال القوقاز للاستفادة من هذه العلاقات وسبر مدى التطورات التنموية جنباً إلى جانب الإمارات العربية المتحدة”.

 

تضم البعثة وفدًا خاصًا من 120 شخصًا يمثلون وزارة السياحة الإقليمية ومراكز المعلومات السياحية ومكاتب المؤتمرات الإقليمية وشركات إدارة الوجهات و شركات المعارض وشركات السياحة الخارجية، وقد نظمت هذه الرحلة  لضمان توصل الوفد إلى أفكار ورؤى بعيدة المدى تثري أعمال بعض المؤسسات الأكثر نجاحاً ، وهذا يشمل شركات الطيران، دبي باركس آند ريزورتس ، موقع إكسبو 2020 ، كوكو كولا أرينا ، جلوبال فيليدج ، مركز دبي التجاري العالمي ..إلخ. كما سيجتمع فريق خاص أيضًا مع كبار ممثلي إدارة السياحة والتسويق التجاري في دبي و اللجان الرياضية .

 

وقال أريستوف ستانيسلاف، المدير العام لصندوق  “زوروا القوقاز “ – موسكو- روسيا: “بصفتي رئيسًا لصندوق المقاطعة الاتحادية في شمال القوقاز ، فإننا نسهل  على حكومات المنطقة الالتقاء على منصة واحدة ودخول  أسواقاً جديدة وجذابة.  ومن المهم جداً بالنسبة لنا بناء علامة مميزة  وتوفير الزخم لمستثمرين  جدد في منطقتنا. ولن يتحقق ذلك إلا ببذل جهود متضافرة لعرض الإمكانات في منطقتنا والتركيز على فرص التبادل الثقافي والتعليمي التي نؤسسها”.

 

سيشهد غالبية أعضاء الوفد سلسلة من الفصول الدراسية المتقدمة في مجال التدريب على الضيافة ، تنظيم جولات سياحية ، تسويق الوجهات السياحية ، وإنشاء وترويج مناطق الجذب السياحي.

 

سيقدم الفريق أيضًا عرضًا خاصًا عن إمكانات الاستثمار في شمال القوقاز خلال حفل عشاء خاص ستحضره هيئات السياحة الإماراتية ومستثمرون من رجال الأعمال من أبوظبي ودبي والشارقة ورأس الخيمة.

 

وقد صرح  السيد هارميك سينغ، مؤسس مجموعة بلان بي ورئيس مجلس الإدارة: “بصفتنا المنظمين لمهمة الأعمال في شمال القوقاز في الإمارات العربية المتحدة ، كان من الضروري بالنسبة لنا ضمان تحقيق الأهداف الرئيسية بالكامل. فقد كنا حريصين في اختيار، وتنظيم وتنفيذ  برنامج الرحلة ليضم مجموعة من الأنشطة والزيارات والفصول الدراسية العليا التي ستكون ذات أهمية للأدوار المتعددة التي يمثلها أعضاء الوفد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى