أخباررياضة و صحة

ولادة نادرة لثلاثة توائم مواطنين بمستشفى برجيل بالشارقة

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

في حالة نادرة عالميا، استقبل مستشفى برجيل التخصصي في الشارقة، 3 توائم مواطنين غير متشابهين (غيث وشموخ وشيخة)، بفارق دقيقتين فقط بين الأول والثالث، بعد عملية قيصرية للأم البالغة من العمر 35 عاما.

وأعلن الفريق الطبي للمستشفى، في بيان صحفي، أن الام والتوائم الثلاثة، يتمتعون بصحة جيدة، حيث خضعوا لبرنامج رعاية وعناية ومتابعة طبية فائقة ووفق أفضل المعايير العالمية.

وبلغت اوزان التوائم، 1.390 كغ للبنت الأولى، و1.450 كغ للولد، و1.650 كغ للبنت الأخرى.

وقالت، الدكتورة منى سعد، استشاري امراض النساء والتوليد بالمستشفى، التي أشرفت على ولادة التوائم الثلاثة: ” هذا هو الحمل الأول للأم، ولقد ولدت بعد 33 أسبوعا من الحمل، بينما الولادة الأفضل تكون بعد مرور 35 أسبوعا على العمل”.

وأضافت: ” الام دخلت المستشفى قبل أسبوع من الولادة، بسبب حدوث نوع ومظاهر تدل على الولادة المبكرة، من أبرزها حدوث انقباضات كثيرة خلال الحمل، ولذلك خضعت الام لمتابعة فائقة على مدار الساعة”.

ولفتت الى ان حالة الام صنفت على أنها ” عالية المخاطر”، مشيرا الى انه اثناء الولادة لم يكن أوضاع التوائم اعتيادية، لكنه تم التعامل مع الامر بطرق مناسبة، وتم اخراج التوائم بسرعة فائقة، موضحة ان الأطفال الثلاثة غير متشابهين؛ لان كل منهما كان في مشيمة منفصلة.

أكدت، أن المستشفى تحرص دوما على تحسين وتطوير مستوى الرعاية الصحية في قسم أمراض النساء والتوليد لتقديم أفضل الخدمات للسيدات خلال الحمل وما بعده من خلال توفير الرعاية الطبية بأعلى معايير الجودة، بالإضافة إلى تثقيف الأمهات، وتوفير المعلومات، وتقديم الدعم اللازم لاكتساب الخبرات حول كيفية الرعاية بالمولود الجديد والرضاعة الطبيعية وغيرها من الأمور المتعلقة بالأمومة. من جهته، قال الدكتور أسامة الغريب، استشاري ورئيس قسم التخدير والعناية المركزة بالمستشفى، ان ” الأم خضعت لرعاية طبية عالية ومتابعة كبيرة، لمنع حدوث نزيف بعد الولادة، وتم غلق الاعصاب الناقلة للام في مكان العملية الجراحية عن طريق استخدام مواد مخدرة موضوعية باستخدام الموجات الصوتية”.

وأشار الى ان الام خضعت قبل الولادة الى التخدير النصفي وهو الأفضل في مثل هذه الحالات، وتم اتخاذ الإجراءات اللازم للحفاظ على ضغط الدم ووجود الاكسجين في الدم بشكل كاف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى