أخباررياضة و صحة

يلتقي اليوم بطل نسختي 2013 و2014 فريق “الاتحاد الرياضي للجامعات”

و "خلف الحبتور" يطلب صدارة سباعيات مكتوم بن راشد اليوم

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

يطلب الوافد الجديد ونجم ساحات البولو في الدولة، فريق “خلف الحبتور” اليوم صدارة فرق المجموعة الثالثة في “سباعيات مكتوم بن راشد” الكروية الرمضانية، وذلك حين يلتقي في العاشرة مساء بطل نسختي 2013 و2014 فريق الاتحاد الرياضي للجامعات، في مباراة تجمعهما لحساب الجولة السادسة في البطولة المقامة في نسختها التاسعة تحت رعاية الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وتمتد حتى 21 من الشهر الفضيل، وتقام منافساتها على ملاعب نادي ضباط شرطة دبي، بمشاركة 19 فريقاً.

ولحساب المجموعة ذاتها، يطلب كل من فريقي “العين” و”نيس أف سي” تضميد جراهما، وخطف انتصارهما الأول، على أن تتبع في الحادية عشرة بلقاء وحيد لحساب المجموعة الرابعة يجمع فريقي “دناتا” و”أصباغ ناشيونال”.

 

نتائج أول من أمس

وكانت البطولة قد شهدت أول من أمس، تأكيد فريق “خلف الحبتور” أوراق اعتماده كمنافسٍ بارز على اللقب بخطف انتصاره الثاني على التوالي، عقب فوزه على فريق “العين” بسبعة أهداف مقابل أربعة، كما شهدت الجولة ولحساب المجموعة الثالثة ذاتها، تحقيق “السيلساو” لانتصاره الثاني على التوالي، بفوزه على فريق “نيس إف سي” بنتيجة هدفين دون رد، فيما سجلت المجموعة الرابعة تأكيد فريق الإمبراطور لصدارته عقب تحقيق فوزه الثاني على التوالي والذي جاء على حساب فريق “مركز هانوفر الطبي” بنتيجة “3-1”.

 

ترتيب الفرق

وبنتائج الجولة الثالثة، تقاسم كل من فريقي “خلف الحبتور” و”السيلساو” صدارة فرق المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ليقتربا من تأهلهما للدور الربع نهائي، خصوصاً أن كل من فرق “نيس إف سي” و”العين” و”الاتحاد الرياضي” يتقاسمون المركز الأخير برصيد صفر نقطة، فيما سجلت المجموعة الرابعة ابتعاد الامبراطور في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق ثلاثة نقاط عن اصباغ الناشيونال في مركز الوصيف، وليتشارك فريقي “هانوفر الطبي” و”دناتا” المركز الأخير برصيد صفر نقطة.

 

13هدف

سجلت المباريات الثلاثة لجولة أول من أمس 11 هدفاً، جاء 11 منها في مباراة “خلف الحبتور” أمام “العين”، جاءت للحبتور بتوقيع كل من “راشد عيسى” و”راشد علي” و”عبدالله سعيد” لكل منهم هدفين، مقابل هدف وحيد لعبدالله المنصوري، فيما جاءت أهداف العين عبر خالد الكندري “هدفين” وهدف لكل من سعيد سالم وعلي العلي.

 

البطاقة الحمراء الثانية

سجلت مباريات أول من أمس ظهور البطاقة الحمراء للمرة الثانية في البطولة، بعد أن اضطر الحكم عامر الضبيع إلى إشهار الكرت الأحمر بوجه لاعب الامبراطور عبد الرحمن علي، وذلك لسوء السلوك، مع العلم أن البطاقة الحمراء الأول منحت في الجولة ما قبل الماضية بوجه لاعب فريق جوردن عبدالله موسى ولسبب ذاته.

محمد عمر في الظهور الرابع

شكلت مباريات أول من أمس، الظهور الرسمي الرابع على التوالي لنجم المنتخب الوطني ونادي الوصل السابق محمد عمر في البطولة الرمضانية، في ظل الطموح لحصد لقبها للمرة الأولى، وعلق محمد عمر على مشاركته في النسخة التاسعة في ظل خوض تحدٍ جديد مع فرق “خلف الحبتور”.

وقال عمر، إن: “التواجد في صفوف فريقٍ يسجل ظهوره الأول تاريخياً في البطولة، يشكل تحدٍ جديد لي على صعيد مسيرتي الرياضية، خصوصاً أن البطولات الرمضانية وعلى الرغم من كونها فعاليات تستلهم روح الشهر الفضيل، إلا أنها تبقى فرصة سانحة لعودة لقاء نجوم الكرة الإماراتية بأجيالها المختلفة، وعودة منافستها على البساط الأخضر”.

موضحاً: “اكتسبت سباعيات “مكتوم بن راشد” شعبية واسعة على مدار السنوات الماضية، لكونها من أكثر البطولات التي جمعت ضمن قوائم فرقها نجوم الكرة الإماراتية سواء من الرعيل الأول، وصولاً لنجوم مونديال 90، وانتهاءً بنجوم الأندية الحاليين من العناصر الأساسية أو الشابة، وهو ما يحفزني في كل عام للعودة إلى المشاركة في هذه البطولة والشروع في بدء منافسة جديدة مع أصدقائي الذين سبق لنا أن تنافسنا على ألقاب البطولات المحلية، أو أولاء الذين لعبنا سوياً في صفوف المنتخب الوطني”.

الجلاف يثني على ارتفاع مستوى المنافسة

أكد مدير إدارة الشؤون الرياضية في شرطة دبي، ومدير عام بطولة “مكتوم بن راشد” في نسختها التاسعة، العقيد خلفان الجلاف، أن النسخة الحالية شهدت ارتفاعاً بنسبة 60% من حيث الندية والحماس للمباريات مقارنة بنسخة العام الماضي، وعزى الجلاف ارتفاع المستوى الفني إلى فتح باب قوائم المشاركة للفرق إلى الفئات الأربعة التي شملها قرار صاحب السمو رئيس الدولة، خاصة المقيمين ومواليد الدولة في ظل المواهب العديدة القادمة من الأندية والجاليات.

وقال الجلاف، إن: “اللجنة المنظمة العليا ورغم التحديات التي فرضتها قصر مرحلة الإعلان عن انطلاق النسخة التاسعة، إلا أن 23 فريقاً أبدو رغبتهم بالمشاركة، قبل أن تواصل اللجنة المنظمة على النهج ذاته للأعوام الماضية، بالأخذ بعين الاعتبار المستوى الفني بالمقام الأول، ليتم اعتماد مشاركة 19 فريقاً”.

ووجه الجلاف في ختام حديثه الشكر إلى قائد عام شرطة دبي اللواء عبد الله خليفة المري على الدعم المتواصل للأنشطة الرياضية والمجتمعية كافة، لتأكيد دور الشرطة في إسعاد المجتمع، وتمنى أن تحقق البطولة الأهداف التي أقيمت من أجلها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى