أخبارأخبار عالميةإقتصاد

100 اجتماع في اليوم الأول من سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

افتُتِح “سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي” افتراضياً بنجاح صباح اليوم بحضور أبرز المختصين في المحتوى الإعلامي من 35 بلداً حول العالم.

وشهد قطاع المحتوى رواجاً كبيراً وإقبالاً منقطع النظير هذا العام مما يدل على أن هذا القطاع أصبح من القطاعات الهامة ومحرك رئيسي لعجلة التقدم الذي يشهده الإعلام بشكل عام وصناعة المحتوى على وجه الخصوص. وتأكيداً على ذلك، بلغ عدد الدول المشاركة في الحدث 35 دولةً وتم عقد أكثر من 100 اجتماع افتراضي خلال اليوم الأول من الحدث عبر منصة “مركز أعمال المحتوى” وهي منصة اجتماعات افتراضية تم تطويرها من قبل المنظمين لمنح فرصة للحاضرين من أجل بناء جسور التواصل فيما بينهم وتطوير الأعمال، كان أبرزها اجتماع بين الشركة البحرينية للإنتاج “بيبي كلاي” و “تيك توك” واجتماع بين شركة “لوسيد دريمز” التركية لتوزيع المحتوى ومنصة الأفلام المصرية ” WatchiT!”.

وتعليقاً على الحدث، قال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: “لقد نجح سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي بشكله الافتراضي بجذب عدد كبير من أبرز بائعي ومشتري المحتوى، والمنتجين ومخرجي البرامج من حول العالم. ونفخر بأن نعلن بأنه لدينا حتى الآن أكثر من 300 اجتماع مؤكد سيتم عقده خلال يومي الحدث ابتداءً من اليوم”.

وأضاف قائلاً: “لا يزال سوق دبي الدولي للإعلام أهم حدث في مجال المحتوى الإعلامي على مستوى المنطقة، ونحن فخورون جداً بذلك، وهذا دليل جلي على الجهود الكبيرة التي يقوم بها الفريق المنظم للحدث من أجل توفير منصة للمختصين في مجال المحتوى الإعلامي للتواصل ومشاركة الخبرات وبناء الجسور بين الأعمال والتعرف على آخر البرامج والمحتوى الإعلامي الذي يتم إنتاجه عبر المنصات المختلفة.”

 

وتعليقاً على الاجتماع الذي عقد اليوم بين الشركة البحرينية للإنتاج “بيبي كلاي” و “تيك توك”، قالت إيناس يعقوب، مخرجة رسوم متحركة: “أنا سعيدة جداً بالتنظيم الرائع الذي جعلنا نشعر أننا فعلاً موجودين على أرض الواقع في دبي، وتجلى ذلك بحرص القنوات الفضائية وشركات الإنتاج والتوزيع على التواجد في الحدث، وكما أننا لاحظنا إقبالها واستجابتها السريعة للمشاركة في الاجتماعات مع العملاء المحتملين على المستوى العربي والدولي، وكذلك كان التركيز على المحتوى العربي في المعرض ملحوظ جداً”.

وأضافت قائلةً: “ومن الواضح أن جائحة كورونا لم تؤثر على معرض دبي الدولي للمحتوى بدليل استمرارية الحدث والنجاح الذي حققه بحلته الافتراضية الجديدة، حيث لايزال يجمع تحت سقفه أبرز صُناع وبائعي ومشتري المحتوى في العالم، وإن دل ذلك على شيء فهو يدل على الجهود التي يبذلها الفريق المنظم في سبيل نجاح هذا الحدث”.

هذا ويعد سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي أكبر حدث يعنى بالمحتوى الإعلامي في المنطقة، فهو لا يعمل فقط على تحسين فرص الأعمال لمشتري وبائعي المحتوى الإعلامي، بل يمنحهم كذلك منصة للتعارف وتبادل أهم المعلومات في سبيل تطوير الأعمال.

ومن الجدير بالذكر أيضاً أن سوق دبي الدولي للمحتوى الإعلامي هو حدث سنوي تنظمه شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض- عضو في اندكس القابضة، وهي شركة وطنية مختصة في تنظيم المؤتمرات والمعارض داخل الدولة وخارجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق