أخبارإقتصادتنمية

11% نسبة التوطين في الأنصاري للصرافة ومركز اتصال يديره كادر مؤهّل من المواطنين بنسبة 97%

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

أكّدت “الأنصاري للصرافة”، الشركة المتخصصة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في دولة الإمارات، التزامها بدعم استراتيجية التوطين الرامية إلى رفع نسبة إشغال المواطنين للوظائف في القطاع الخاص، تماشياً مع التوجّه الوطني نحو تعزيز مشاركة الكوادر الوطنية في سوق القوى العاملة وفق مؤشرات الأجندة الوطنية لـ “رؤية الإمارات 2021″، بما يحقق ميزة تنافسية للاقتصاد الوطني. وتضع الشركة استقطاب الشباب الإماراتي في مقدمة أولوياتها الاستراتيجية، إدراكاً منّها لأهمية الاستثمار في قدرات أبناء الإمارات وتوجيهها بالشكل الأمثل في خدمة المسيرة التنموية الطموحة.

وخَطَت شركة “الأنصاري للصرافة” خطوات متقدمة على درب التوطين، وهو ما انعكس في وصول نسبة المواطنين إلى 11% من إجمالي عدد الكوادر العاملة في الشركة. وتسعى الشركة حالياً إلى رفع نسبة التوطين لديها عبر خلق المزيد من فرص العمل المناسبة التي تتوافق مع مؤهلات أبناء الإمارات، مع توفير برامج تدريبية شاملة تمكن المواطنين من الانخراط بكفاءة ضمن القطاع المالي والمصرفي. وتأخذ الشركة بعين الاعتبار تخفيف اشتراطات المؤهلات المهنية أو الخبرات العالية، مع توفير ساعات الدوام المرن، سواء الجزئي أو الكامل، بالإضافة إلى توفير فرص للعمل في الفروع الأقرب لمساكن المواطنين لمساعدتهم على تحقيق التوازن بين حياتهم الشخصية والمهنية ضمن بيئة عمل إيجابية ومحفزة من شأنها زيادة مستويات السعادة والرضا والولاء الوظيفي.

 

وقال راشد الأنصاري، مدير عام شركة “الأنصاري للصرافة”: “نفخر بأن تكون “الأنصاري للصرافة” أول شركة ضمن قطاع الصرافة والتحويلات المالية التي تفتتح مركز اتصال يديره بالكامل كادر مؤهّل من المواطنين بنسبة 97% يشغلون أدوار مختلفة من ضمنها مشرفين ويضم أكثر من 105 موظف بالتنسيق مع دائرة الموارد البشرية في الفجيرة. ووضعت الشركة خطة واضحة لضمان التأهيل المتكامل للكوادر الوطنية واستقطابها وفق مهاراتها وخبراتها، مع التركيز على توفير فرص وظيفية للمواطنين بمختلف فئاتهم وتخصصاتهم، وهو ما يعتبر أولويّة في الإمارات.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى