أخبارأخبار عالميةثقافة

1784 مرشحاً تقدموا لنيل جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية للدورة الـ 16

دبى الامارات العربيه المتحدة 

من سلام محمد 

أعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أن عدد المرشحين المتقدمين لنيل الجائزة للدورة السادسة عشرة (2018-2019) بلغ 1784 مرشحاً في مختلف حقول الجائزة.

فقد ترشح في الشعر 304 مرشحين، وفي باب القصة والرواية والمسرحية 436 مرشحاً وفي الدراسات الأدبية والنقد 276 مرشحاً، وفي حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية 480 مرشحاً، وفي الإنجاز الثقافي والعلمي 249 مرشحاً، وكانت الجائزة قد أغلقت باب الترشيح في 31 ديسمبر 2018.

يذكر أن مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية أعلنت عن فتح باب الترشيح للدورة السادسة عشرة (2018 – 2019) في فبراير الماضي وبادرت المؤسسة بإرسال استمارات الترشيح إلى معظم الجامعات العربية والمؤسسات والروابط والاتحادات والأسر الأدبية والثقافية ودور النشر.

أما عن طريقة الترشيح لنيل الجوائز، إضافة إلى ترشيح الجامعات، والمؤسسات الثقافية، والاتحادات، والروابط الأدبية، ودور النشر – وحسبما تنص عليه اللوائح والأنظمة المعمول بها في المؤسسة – يحق للمبدع ترشيح نفسه مباشرة إلى الأمانة العامة كما يحق لخمسة من الأدباء العرب ترشيح من يرونه مناسباً لنيل الجائزة، علماً أن إجمالي قيمة الجوائز 600 ألف دولار أمريكي بواقع 120 ألف دولار لكل حقل من الحقول التالية: الشعر، القصة والرواية والمسرحية، الدراسات الأدبية والنقد، الدراسات الإنسانية والمستقبلية، جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.

يذكر أنه فاز في الدورة السابقة كل من: شوقي بزيع في فرع الشعر، وهدى بركات وعبد الخالق الركابي في فرع القصة والرواية والمسرحية، والدكتور حمادي صمود في فرع الدراسات الأدبية والنقد، والدكتور جورج قرم في حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية، إضافة إلى جامعة الإمارات العربية المتحدة، والتي منحها مجلس الأمناء جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى