أخبارتنمية

2.513 “معتمرا” في “عمرة العمر” خلال عام

26 رحلة عمرة بتكلفة 3,769 ملايين درهما

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

شارك ألفان و513 “معتمرا” من المحتاجين وذوي الدخل المحدود، من المقيمين على أرض الدولة، على مدار عام كامل، في رحلات (عمرة العمر)، المشروع الخيري المجتمعي الديني، الذي تنظمه جمعية دار البر دوريا، وتتيح فيه لغير القادرين ماديا أداء مناسك العمر في الديار المقدسة.

 

وقال محمد سهيل المهيري رئيس قطاع الخدمات الاجتماعية في “دار البر”: إن الجمعية أطلقت من أبريل/ نيسان 2014، حتى الشهر ذاته من العام الحالي 2019، (26) حملة عمرة، بتكاليف إجمالية بلغت 3 ملايين و769 ألف و500 درهم، بواقع 1500 درهم كلفة العمرة للشخص الواحد، موضحا أن المستفيدين من المشروع الخيري الإنساني هم من شريحة العمال، ومعظمهم من الآسيويين.

 

وبين المهيري أن كل رحلة عمرة خيرية تنظمها “دار البر” في إطار مشروع (عمرة العمر) تمتد 7 أيام في الأراضي المقدسة، تتوزع بين 4 أيام في مكة المكرمة و3 أيام في المدينة المنورة، وتوفر الجمعية الاحتياجات الأساسية لكل “معتمر”، من بينها الوجبات الغذائية الثلاث، وملابس الإحرام، و10 لترات من ماء زمزم لكل “معتمر”، يحملها معه عند العودة، فيما توفر الإقامة في فنادق 4 نجوم على مقربة من الحرمين الشريفين.

 

ويشتمل برنامج رحلة “عمرة العمر”، التي انطلقت لأول مرة في مايو/ أيار من العام 2014 م، على زيارة المشاعر المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة، من بينها مسجد قباء، وشهداء أحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى