أخبارإقتصادتنمية

259 مواطنا يتلقون العروض ويترشحون للعمل لدى 55 شركة خلال يوم مفتوح للتوظيف

ضمن مسرعات التوطين النوعي في القطاع المصرفي والمالي

دبي  الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين ان259  مواطنا ومواطنة تلقوا عروض العمل وترشحوا لشغل الوظائف لدى 55 شركة وذلك خلال اليوم المفتوح الأول للتوظيف في القطاع المصرفي والمالي ضمن مسرعات التوطين النوعي التي اطلقتها الوزارة مؤخرا بالشراكة مع المصرف المركزي وهيئة التأمين ومعهد الامارات للدراسات المصرفية والمالية بهدف توفير 1500 وظيفة للمواطنين والمواطنات خلال 100 يوم في القطاع المذكور.

وقال سيف السويدي وكيل الوزارة لشؤون الموارد البشرية والتوطين ” ان الشراكة بين الوزارة والجهات المنظمة لعمل القطاع المصرفي والمالي والشركات العاملة في هذا القطاع أثمرت بشكل

أولي عن استحداث وتوفير 493 فرصة عمل تم عرضها خلال اليوم المفتوح الأول الذي نظم أمس ( الثلاثاء) في مقر معهد الامارات للدراسات المصرفية والمالية في دبي.

وأضاف ” ان المسؤولين في المؤسسات المالية والمصرفية التي شاركت في اليوم المفتوح الأول اجروا 777 مقابلة وظيفية للمواطنين والمواطنات الذين بلغ عددهم 415 باحثا عن العمل خضع بعضهم لأكثر من مقابلة وظيفية وذلك انطلاقا من الحرص على فتح المجال امامهم للاطلاع على طبيعة وامتيازات الوظائف المطروحة وكذلك اتاحة المجال امام المؤسسات للوقوف على قدرات المتقدمين للوظائف ومدى توافقها مع متطلبات نوعية الوظائف المتوافرة”.

واشار السويدي ” الى ان مجمل المقابلات الوظيفية التي أجريت خلال اليوم المفتوح أثمرت عن حصول 47 مواطنا ومواطنة على عروض للعمل في وظائف متنوعة لدى المؤسسات المشاركة بينما ترشح 212 مواطنا وموطنة اخرون لشغل الوظائف لدى هذه الشركات التي ستجري مفاضلة بينهم تمهيدا لابرام عقود العمل مع الذين يقع عليهم الاختيار وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتوطين”.

وأوضح ” ان 156 مواطنا ومواطنة من مجموع المشاركين في اليوم المفتوح لم يتمكنوا من اجتياز المقابلات الوظيفية التي اجريت لهم حيث يجري التواصل مع الشركات المعنية لمعرفة اسباب ذلك بهدف اشراكهم في البرامج التي تنظمها الوزارة  للتأهيل والتدريب بما يجعلهم قادرين على اجتياز المقابلات الوظيفية مستقبلا وبالتالي الحصول على الوظيفة التي يتطلعون اليها.

واشاد السويدي بالتعاون الذي أبدته المؤسسات المالية والمصرفية التي شاركت في اليوم المفتوح وهو الأمر الذي يؤكد حرصها على المشاركة الفاعلة في تحقيق مستهدفات التوطين.

وقال وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين لشؤون الموارد البشرية” ان الوزارة وبالتعاون مع شركائها تعمل على استحداث المزيد من الفرص الوظيفية في القطاع المصرفي والمالي حيث سيتم عرض هذه الفرص خلال اليوم المفتوح الثاني المقرر تنظيمه في 30 يوليو الجاري في أرض المعارض في أبوظبي.

ودعا السويدي الباحثين عن العمل من المواطنين والمواطنات الى المشاركة في اليوم المفتوح المشار اليه لتعزيز فرص حصولهم على الوظيفية في القطاع المالي والمصرفي الذي يزخر بالوظائف  التي تلبي تطلعات المواطنين من حيث الامتيازات والاستقرار الوظيفي.

ومن المقرر ان تنظم الوزارة اياما مفتوحة في امارات أخرى حيث سيتم الاعلان عنها لاحقا.

يذكر ان  وزارة الموارد البشرية والتوطين تدير ايام التوظيف المفتوحة من خلال أربع مراحل تشمل تسجيل الباحثين عن العمل فور وصولهم الى مكان اليوم المفتوح من خلال نظام ذكي يتيح لكل باحث عن العمل اختيار ثلاث فرص وظيفية من الشواغر المطروحة ومن ثم مرحلة الارشاد المهني التي تستهدف توعية الباحث عن العمل بأهمية القطاع المستهدف والوظائف المطروحة والتأكد من جاهزيته للمقابلة الوظيفية ، وتليها مرحلة تهيئة الباحث عن العمل لاجراء المقابلة الوظيفية وهي المرحلة الاخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى