أخبارأخبار عالميةتقنيةتنميةرياضة و صحة

3 طلاب من مركز أصحاب الهمم بدبي ينالون جائزة الحكام بمشروع “عبور المشاة الذكي”

ضمن المسابقة الوطنية للذكاء الاصطناعي والروبوت في شهر الإمارات للابتكار

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

نال فريق مركز أصحاب الهمم في دبي التابع لوزارة تنمية المجتمع، جائزة الحكام في مسابقة FLL ضمن البطولة الوطنية لسلسلة مسابقات الذكاء الاصطناعي والروبوت للعام 2020، وذلك في إطار منافسة طلبة المركز بأفكار تقنية تنموية بمشروع مبتكر وهو “عبور المشاة الذكي”.
ويعد فريق مركز دبي لأصحاب الهمم المكون من 3 طلاب، الوحيد الذي تم تكريمه بهذه الجائزة من بين فرق أصحاب الهمم المشاركة في مختلف مسابقات البطولة، التي نظمتها وزارة التربية والتعليم على مستوى الدولة مؤخرا.
ويتكون فريق مركز أصحاب الهمم الحاصل على جائزة الحكام من الطلاب: خلف الزفين، فئة التوحد، وسالم سعيد، إعاقة متعددة، ومبارك باسم، إعاقة ذهنية، الذين تشاركوا في ابتكار نوعي وهو عبارة عن تطوير لمشروع “عبور المشاة الذكي” بمواصفات حصرية، تشتمل على: حساس صوتي لخدمة ذوي الإعاقة البصرية، وأعمدة فولاذية تخرج من أرضية منطقة عبور المشاة لتقديم الدعم الحركي لكبار المواطنين، ومنحدرات لسهولة نزول وصعود الكراسي المتحركة على منطقة عبور المشاة.
وقد اشتملت مرحلة المنافسة في المسابقة على عدة محاور للتقييم، منها عرض فكرة المشروع من خلال طلبة فريق الابتكار، وبرمجة وتصميم روبوت لأداء المهام (15 مهمة) على طاولة المسابقة خلال “دقيقتين و15 ثانية فقط”، والعمل بروح الفريق الواحد في تركيب الروبوت وبرمجته وتصميمه وضمان صلابة وفعالية الروبوت.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق