أخبارأخبار عالميةتنمية

30 أسرة إماراتية تُثري “سوق عكاظ” بمنتجات يدوية متنوعة

ضمن مشاركة وزارة تنمية المجتمع في جناح الدولة المقام بالمهرجان

عفراء بوحميد: تبادل الثقافات بين الشعوب يعزز مفهوم التلاحم والانسجام المجتمعي

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

تشارك وزارة تنمية المجتمع في مهرجان سوق عكاظ بنسخته الــ 13، والمقام بمدينة الطائف في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال جناح دولة الإمارات العربية المتحدة الذي تشرف عليه وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بالتعاون مع سفارة الدولة في المملكة العربية السعودية، والذي يستمر حتى الحادي والثلاثين من أغسطس الجاري.
وتضمنت مشاركة وزارة تنمية المجتمع، عرض منتجات تراثية يدوية متنوعة لـ 30 أسرة إماراتية منتجة من عضوات مراكز التنمية الاجتماعية التابعة للوزارة، والبالغ عددها عشرة مراكز منتشرة في مختلف إمارات ومناطق الدولة.
وقد تنوعت المنتجات من ملابس تراثية وعطور ودخون ومشغولات وحرف يدوية تراثية تمتزج بلمسات عصرية تناسب مختلف الأذواق ، بالإضافة إلى الاكسسوارات النسائية والزيوت الطبيعية التي تلاقي إقبالاً كبيراً من مختلف الفئات.
وحول هذه المشاركة، قالت عفراء بوحميد مديرة إدارة برامج الأسر المنتجة، “تأتي مشاركة وزارة تنمية المجتمع تأكيداً على أهمية مهرجان سوق عكاظ الذي يستقطب أكثر من 800 ألف زائر للاحتفاء بالتراث الثقافي العربي، بالإضافة إلى إبرازإبداعات وقدرات مجتمع دولة الإمارات، وتسليط الضوء على الثقافة والحضارة والتراث الإماراتي وتبادلها مع مختلف الشعوب، ويؤكد أيضاً على مدى الانسجام والتلاحم بين البلدين الشقيقين، ودعماً لمفهوم التلاحم والانسجام المجتمعي”.
كما يستعرض جناح دولة الإمارات العربية المتحدة ثراء الدولة التراثي والثقافي ، كالتراث المعنوي المدرج على قائمة التراث الإنساني العالمي، التابعة لمنظمة اليونسكو، بالإضافة إلى عرض حي للرزفة واليولة، بالإضافة إلى فنون الطهي المستوحاة من المطبخ الإماراتي الشعبي، والضيافة الإماراتية النابعة من عمق الأصالة العربية.
الجدير ذكره أن عدد الأسر الإماراتية المنتجة المسجلة في مشروع الصنعة الذي يعتبر أحد مشاريع وزارة تنمية المجتمع الداعم لمسيرة التنمية المجتمعية المستدامة، بلغ 2541 أسرة إماراتية من مختلف الأعمار، كما بلغ عدد المعارض التي نظمتها الوزارة خلال العام 2018 وحتى منتصف العام الحالي 2019 ما يقارب 200 معرض تم تنظيمها داخل الدولة وخارجها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى