أخبارتنمية

33 دولة أكدت مشاركتها في معرض المشاريع الصغيرة والمتوسطة برأس الخيمة نوفمبر القادم

رأس الخيمة الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

أكدت 33 دولة حتى الان مشاركتها في فعاليات المعرض الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة المزمع عقده في إمارة رأس الخيمة في نوفمبر المقبل.

كشف ذلك سعادة محمد علي مصبح النعيمي، رئيس مجلس إدارة غرفة رأس الخيمة خلال لقائه إيان هاليداي، القنصل العام لاستراليا في دبي والمدير العام للمفوضية الأسترالية للتجارة والاستثمار في الشرق الأوسط وإفريقيا، في مقر المفوضية بدبي بحضور محمد السبب، مدير عام غرفة رأس الخيمة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

و أكد النعيمي خلال اللقاء أن استراتيجية الغرفة تركز على التواصل مع الدول الواعدة بهدف الترويج لاقتصاد رأس الخيمة، وبناء علاقات تعاون بين مجتمعات الأعمال والتعريف بأهم الفرص الاستثمارية المتاحة في الإمارة .

وأشار النعيمي إلى أن العلاقات التجارية مع أستراليا شهدت تحسناً ملحوظاً خلال العام الماضي، فقد نمت التجارة البينية بين رأس الخيمة وأستراليا ب 310 بالمئة ..ودعا القنصل الأسترالي إلى المشاركة في فعاليات المعرض الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة ..مشيرا الى ان من الدول لتي اكدت مشاركتها في الحدث أمريكا وبريطانيا والهند والصين وسلوفانيا وكوستاريكا وغيرها من الدول التي لديها الخبرة بقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مما يؤكد على جاذبية رأس الخيمة الاستثمارية.

ولفت الى ان المعرض يسعى إلى تعزيز التعاون التجاري مع الدول المشاركة من خلال فتح مجالات أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة للقاء بعضها مما يساهم في تيسيير وتسهيل التبادل التجاري فيما بينهم، وتبادل أفضل الممارسات، بالإضافة إلى تعزيز التنوع الاقتصادي الذي تنتهجه رأس الخيمة.

من جانبه أشار إيان هاليداي إلى أن المعرض الدولي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة يمثل فرصة لدعم وتعزيز التعاون الاستثماري بين رأس الخيمة وأستراليا بما يساهم في تسهيل ازدهار قطاعات الأعمال وتعزيز قدراتها من خلال التنسيق مع الجهات ذات الشأن الاقتصادي، وعبر تبادل أفضل الممارسات الاقتصادية والتنموية، مؤكدا على تواجد الرغبة لدى العديد من الشركات الأسترالية لإيجاد فرص استثمارية تبادلية مع رأس الخيمة.

ناقش اللقاء سبل الدفع بالعلاقات التجارية نحو آفاق أوسع، وتعزيز التواصل بين مجتمع الأعمال في قطاعات التجارة والاستثمار والسياحة والإبداع والابتكار والتعليم والتدريب، بالإضافة إلى التأكيد على أهمية استمرار العمل المشترك والتواصل المباشر بين مجتمعي الأعمال في رأس الخيمة واستراليا ومناقشة سبل إقامة شراكات جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى