أخبارأخبار عالميةتقنيةثقافة

تقديم عروض فنية وثقافية والفلكلور الشعبي في يوم الجاليات والأندية الطلابية في جامعة دبي

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

افتتح سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي فعاليات يوم الجاليات والأندية الطلابية الذي نظمته إدارة شئون الطلبة بالتعاون مع مجلس اتحاد طلبة الجامعة والأندية الطلابية في الجامعة بحضور سعادة نواف بن سياف نائب القنصل السعودي في دبي.

 شارك في الفعاليات 16 من الأندية الطلابية ومنها ولأول مرة مشاركة كل من جناح النادي الأفغاني وجناح النادي الأثيوبي، إضافة إلى الفرق الرياضية حيث عرضت الفرق أنشطتها وقدمت الأندية بعض الجوانب المعرفية والثقافية والاجتماعية عن كل بلد إضافة لعدد من العروض الثقافية والفنية والفلكلور الشعبي والأكلات الشعبية والمميزة لكل دولة.

وأكد البستكي خلال الفعاليات أن الجامعة تحرص دائما على تنظيم هذه الأنشطة وأن الاحتفال بهذا اليوم يعكس أسمى معاني التسامح والتعايش بين الجاليات المختلفة على أرض الإمارات التي تحتضن على أرضها حوالي 192 جنسية مختلفة، وأن مجتمع الجامعة الذي يضم أكثر من 45 جنسية هو نموذج لهذا التنوع بين الجنسيات، وترسل الجامعة من خلاله رسالة للعالم أن دولة الإمارات أصبحت عاصمة وملتقى لثقافات الشعوب والأعراق والأديان.

ورحب البستكي بالضيوف الذين حضروا الفعاليات مشيرا إلى أن يوم الجاليات والأندية الطلابية يتماشى مع رؤية القيادة الرشيدة لجعل دولة الإمارات دولة عالمية تتسم بالتعايش والتسامح والاحترام المتبادل.

 وأشار إلى أن طلبة الجامعة هم محور العملية التعليمية والتربوية،

وإلى أهمية الأنشطة الطلابية وخاصة منها اللاصفية وأثرها في تنمية مهارات وقدرات الطلبة، وأهمية الأندية الطلابية كونها حلقة وصل مهمة جدا بين إدارة الجامعة والمجتمع الطلابي، ودورها في تنفيذ العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والعلمية والاجتماعية المختلفة.

حضر الفعاليات الدكتور حسين الأحمد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية والدكتور ناصر المرقب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية وعدد كبير من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.

وقال عبدالله الزعابي رئيس مجلس اتحاد طلبة الجامعة إن الأندية الطلابية المشاركة في الفعاليات حققت للطلبة التفاعل والاطلاع على ثقافات وحضارات كل دولة، وأن الجامعة ترسل من خلال هذه الفاعليات والتجمع الطلابي رسالة للمجتمع والعالم أن دولة الإمارات أصبحت عاصمة وملتقى لثقافات الشعوب والأعراق والأديان.

ونوه هيثم المعيني مدير قسم شئون الطلبة بالإنابة إلى أن يوم الجاليات والأندية الطلابية يوفر للطلبة الفرصة لعرض ثقافة وحضارة وتقاليد وعادات بلادهم ويكسر الحواجز بينهم، إضافة إلى أنه يحقق التفاعل بين الطلبة من خلال أنشطة متعددة باعتبارهم قادة المستقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى