أخبارأخبار عالميةثقافة

“دائرة الشؤون الإسلامية بدبي” تكرم بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي لسنة 1444هـ

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

كرّمت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي صباح اليوم الثلاثاء بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي لسنة 1444هـ في فندق انتر كونتيننتال بمدينة الفيستفال ـ

وبحضور ورعاية سعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني المدير العام لدائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي وبعض القيادات والمدراء التنفيذيين والمستشارين وموظفي الدائرة وموظفي دوائر حكومة دبي من أعضاء بعثة الحج الرسمية، وبعض الجهات الداعمة.

بدأ اللقاء التكريمي بتلاوة القرآن الكريم ثم عرض فيديو يحكي رحلة وإنجازات بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي، قبل السفر إلى المملكة العربية السعودية وفي مكة المكرمة وأرض المشاعر المقدسة.

واستهل الشيباني الحفل بكلمة مؤثرة عن الحج معبراً فيها بأن المشاعر والأحاسيس تعجز عن وصف تلك الرحلة المباركة، واسترجع فيها ذكريات بعثة الحج منذ أن أمر بها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم طيب الله ثراه، فهي أيام معدودة ولكنها في الحسابات لها من الأثر على الجميع، ورحّب من خلالها بجميع أعضاء البعثة الرسمية سواء على المستويين المحلي والاتحادي ومكتب شؤون الحجاج بأبو ظبي .

وأكد الشيباني أن توجيهات القيادة الرشيدة بالدولة متمثلة في توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، حفظهما الله، بتوفير جميع السبل والتسهيلات وتسخير كافة الإمكانات كان لها باغ الأثر في نجاح بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي سواء داخل وخارج الدولة، والتي ساعدت الحجاج على أداء المناسك والشعائر الدينية بكل سهولة ويسر، مثمناً جهود لجنة التنظيم والفريق الإداري والديني والإعلامي للبعثة .

وأضاف الشيباني أنّ هذه الجهود السنوية التي تبذل من الجميع، هي تجسيد لروح التكامل بين الجهات المعنية، من اجل إحياء هذا الركن العظيم من أركان الإسلام، وقدّم الشكر إلى الجهات الداعمة التي أسهمت في إنجاح حج هذا الموسم، ابتداءً بجهود المملكة العربية السعودية في رعاية الحجاج على مستوى العالم، ثم الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بأبو ظبي .

ومن جانبه أوضح محمد سهيل المهيري رئيس بعثة الحج الرسمية لحكومة دبي بأن هذه الرحلة التي ضمت (80) حاجاً من موظفي وموظفات حكومة دبي ولأول مرة، كانت رحلة مباركة ومميزة وحرصها على القيام بدورها على أكمل وجه والحمد لله، مشيداً بالمتابعة الكبيرة والحرص المستدام للقيادة الرشيدة لحجاج بيت الله الحرام .

وفي نهاية الحفل كرّم الشيباني أعضاء بعثة الحج الرسمية لموظفي حكومة دبي، والطاقم الإداري والديني والإعلامي القائم بتنظيم البعثة، والجهات الداعمة والمشاركة، منها القيادة العامة لشرطة دبي، والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، وهيئة الصحة بدبي، ومؤسسة دبي للإعلام، وطيران الإمارات، ومؤسسة مطارات دبي، وفريق جمارك دبي، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، وحملة الشيراوي للحج، ومكتب شؤون الحجاج بأبو ظبي، وتكريم خاص ل سعيد بن تويه مدير إدارة خدمة المتعاملين على جهوده الخاصة لبعثة الحج الرسمية لحكومة دبي.

واختتم اللقاء بالشهادات التقديرية، والصور التذكارية مع الحجاج والجهات الداعمة، داعين الله تعالى أن يتقبل من الجميع فريضة الحج، ويحفظ الإمارات وشعبها وقيادتها الرشيدة، ويجعله حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً.

قدم للحفل هلال الفيلي رئيس قسم الاتصال المؤسسي بإدارة الاتصال والتسويق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى