أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مشاركة واسعة ونجاح كبير لبطولة الحبتور لقفز الحواجز

160 متسابقا يمثلون خمس فئات

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

شهدت بطولة الحبتور لقفز الحواجز نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرين ومشاركة واسعة اذ وصل عدد المشاركين في الفئات الخمس 160 متسابقا ومتسابقة تنافسوا على مختلف الارتفاعات بدءا من 70 سم وحتى 125 سم وبرز الكثير من الفرسان على مستوى السرعة والدقة وبرهن الصغار انهم قادمون وان هناك فرسانا سيكون لهم شأن في المستقبل القريب

وعقب المنافسات قام حبتور محمد الحبتور بتتويج الفائزين والفائزات مؤكدا ان المشاركة الواسعة كما وكيفا تدفع مجموعة الحبتور الى الاهتمام بهذه الرياضة الاولمبية التي تسهم في دعم رياضة الامارات معربا عن سعادته بما شاهده من مستويات عالية خاصة فيما يتعلق بالمراحل السنية والتي ستكون بمثابة شريان حيوي لمنتخباتنا الوطنية .

واقيمت بطولة مسابقة الحبتور لقفز الحواجز 2021 برعاية ماجستيك ومحمد الرئيسي للتجارة و تنافس مالك ماجستيك عز الدين السمكري ، في فئتين وعلق قائلاً: “هذه واحدة من أفضل المسابقات التي حضرتها وقد قام الفريق بعمل جيد. تهانينا للفريق ويسعدنا أن نكون جزءًا من هذا الحدث “.

المسابقات التي امتدت لنحو ست ساعات وأكثر على ميادين القفز الاولمبية بنادي الحبتور للبولو والفروسية بدبي لاند وشهدت حضورا جماهيريا “عائليا ” كما شهدت تألقا لافتا ل”تينا لوند من نادي دبي للفروسية التي احتلت المركز الاول في الرابع والخامس والتي قالت انها اختارت افضل خيولها للمشاركة من اجل الفوز .

وأشاد خليل إبراهيم رئيس لجنة التحكيم الأرضية من اتحاد الإمارات للفروسية بالنادي وقال: “النادي لديه المرافق الجيدة للفرسان والخيول في هذا النوع من المسابقات. أرض الملعب حسب المعايير والإسطبلات جميلة” نتطلع إلى رؤية المزيد من العروض هنا في موسم الفروسية القادم “.

اما نتائج المنافسة فقد اسفرت الفئة 1 ، 70-80 سم عن فوز آرتا لويز موسوي فاطمي جيجانت مندارا نادي الفروسية بالمركز الاول وجاءت أسماء أسكر سوليتو الحبتور بولو ريزورت آند كلوب في المركز الثاني ثم كاسي أوين إيكس دو موندي منتجع ونادي الحبتور للبولو في المركز الثالث وفي الفئة 2 من  90-100 سم حلت  إليزافيتا مينينا كاليان الحبتور بولو ريزورت آند كلوب ( 52.47 )في المركز الاول ثم مبخوت الكربي زندوكان سي نادي الشارقة للفروسية والسباق ( 57.85 ) في المركز الثاني ثم  علياء مشار المهيري موهيل ماجيك الحمرا(62.39 ) في المركز الثالث .

اما الفئة 3 ، 100-110 سم فقد حل في المركز الاول  مبخوت الكربي المزيونة نادي الشارقة للفروسية والسباق( 52.98 ) وحلت ثانية إليزافيتا مينينا إنوفايتور نادي الشارقة للفروسية والسباق( 54.23 ) وجاء ثالثا  محمد فائق أبو كلام إسيلا آيس نادي الشارقة للفروسية والسباق( 56.13 ) وفي مسابقة  110-115 سم: فازت تينا لوند بيوند نادي دبي للبولو والفروسية( 53.97 ) ثم سيف عويضة الكربي بونجومن  نادي الشارقة للفروسية والسباق( 55.06 ) ثم تينا لوند بايز دبي للبولو والفروسية ( 55.59 ) وفي الفئة 5 ، 120-125 سم تينا لوند بايز نادي دبي للبولو والفروسية ( 54.34 ) ثم محمد حمد علي الكربي نادي الشارقة للفروسية والسباق( 54.49 ) ثم راشد الرميثي من نادي أبوظبي للفروسية ( 54.74 ) .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى