أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تحصل على أول نسخة من الموسوعة الفلسطينية العالمية بالاستينيكا

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

قدم رجل الأعمال الفلسطيني الأستاذ سمير عبد الهادي أول نسخة من الموسوعة الأكاديمية العالمية بالاستينيكا Palestinnica لجامعة دبي. وتعد هذه الموسوعة التي ألفها الدكتور محمد غوشة باللغة الإنجليزية أضخم وأهم عمل أكاديمي موثق عن تاريخ فلسطين الثقافي من عام 1516- 1918. وستقوم الجامعة بعرض الموسوعة في مكتبتها الخاصة في مبناها الأخضر والمستدام في المدينة الأكاديمية.
تتألف الموسوعة من 24 مجلداً و 7000 صفحة تحتوي على وثائق عثمانية لتاريخ 3000 عائلة في فلسطين، زيارة السطان العثماني سليم الأول إلى المسجد الأقصى، صور ووثائق وذكريات من فلسطين، أحداث الحرب العالمية في فلسطين، الحياة البرية في فلسطين، والمقدسات الإسلامية والمسيحية.
وفي هذا الصدد، قال رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي إن هذه الموسوعة متوفرة لكل الباحثين والطلبة والمثقفين كمرجع بحثي أكاديمي موثوق. كما شكر الأستاذ سمير على إهدائه لهذه الموسوعة القيمة للجامعة. وأضاف: “تفتخر جامعة دبي بما قام به المؤلف والمؤرخ الدكتور محمد غوشة من عمل كبير يخاطب فيه شعوب العالم ويشرح لهم حقيقة القضية الفلسطينية وتاريخها باللغة الإنكليزية. وتحرص الجامعة التي تدعم المشاريع الأكاديمية الموثوقة على تأمين هذا العمل البحثي الكبير لطلاب الإمارات والعالم أجمع من خلال مكتبتها الرقمية المتطورة”
وقال الأستاذ سميرعبد الهادي إته خصص جامعة دبي بهذه الموسوعة كونها تقدم صرحاً علمياً متميزاً لأجيال الحاضر والمستقبل وتعمل نحو تطوير معايير التعليم والبحوثات. وأضاف ان جامعة دبي ورئيسها وطلابها وأساتذتها وموظفيها يستحقون ان يكونوا اول الحاصلين على هذه الهدية التي نفتخر بها نحن كفلسطينيين وعرب.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى