أخبارأخبار عالميةإقتصاد

دناتا تختتم موسم الصيف بأرقام قياسية

النمو يجسد استمرار قوة الطلب على السفر وقدرة الشركة على استقطاب العملاء بخدماتها ومنتجاتها ذات الجودة العالية

دبي، الامارات العربية المتحدة 

من سلام محمد 

 اختتمت دناتا، التي تعد واحدة من أكبر شركات خدمات السفر الجوي في العالم، موسماً صيفياً يعد الأكثر إشغالاً وازدحاماً في تاريخها، وحققت نمواً بارزاً في جميع عملياتها العالمية. وأسهمت فرق دناتا في توفير تجربة سفر سلسة لملايين العملاء في 85 دولة من خلال تقديم خدمات مناولة أرضية وخدمات طيران وخدمات تموين رحلات ذات جودة عالية.

وقال غاري تشابمان ، رئيس دناتا: “تواصل توقعات الطلب العالمي على الطيران والسفر اتخاذ منحى تصاعدي، وتفخر دناتا بالمساهمة في نمو ونجاح هذه الصناعة الديناميكية. لقد استندت استثماراتنا لتنمية قدراتنا وبصمتنا التجارية إلى التركيز على السلامة والموثوقية والجودة. ومكّنت القاعدة التجارية القوية دناتا من إكمال صيفنا الأكثر ازدحاماً ونجاحاً على الإطلاق، وأود أن أشكر أشكر موظفينا في مختلف مناطق العالم على تفانيهم، والشكر كذلك لعملائنا على ثقتهم بنا”.

وقام موظفو دناتا بمساعدة أكثر من 40 مليون مسافر، وتقديم مختلف الخدمات لهم، من إنهاء إجراءات السفر إلى صعود الطائرات والنزول منها إلى مناولة الأمتعة في 75 مطاراً في مختلف دول العالم، وبنمو نسبته 7٪ على أساس سنوي.

وساهم فريق دناتا للتموين في توفير تجربة سفر متكاملة من خلال إعداد 29 مليون وجبة، بنمو 16% على أساس سنوي لركاب 103 ناقلات عالمية، وذلك من خلال 60 منشأة تموين حديثة تديرها الشركة.

وحقق قسم السفر في دناتا نتائج رائعة خلال الموسم الممتد من 1 يونيو (حزيران) وحتى 31 أغسطس (آب). وقدم مستشارو السفر لدى دناتا خدمات متكاملة للأفراد والشركات وصناعة السفر، شملت الحجوزات الفندقية وحجوزات الطيران والرحلات البحرية وبرامج العطلات وإدارة الوجهات وتنظيم المناسبات. وقدمت مختلف وحدات دناتا خدمات لأكثر من 3 ملايين عميل، من خلال إجراء 5.5 مليون ليلة فندقية، وما يزيد على مليوني حجز طيران.

وفي دبي، أدار فريق دناتا للعمليات بنجاح 107 آلاف حركة جوية، ووفر سفراً سلساً لأكثر من 23.5 مليون راكب، كما قام بمناولة ما معدله 210 آلاف قطعة أمتعة يومياً. واستفاد أكثر من 1100 عميل من الخدمة المبتكرة لتسليم الحقائب “دوبز”، العضو الجديد في عائلة دناتا، وتمتعوا بالراحة في فحص أمتعتهم والحصول على بطاقات الصعود إلى الطائرات وهم في المنزل أو الفندق.

وقدم وكلاء “مرحبا”، التابعة لدناتا، خدمة استقبال ومساعدة لأكثر من 65000 مسافر في مطاري دبي، حيث كفلوا لهم انتقالاً سريعاً ومأموناً عبر منشآت المطار حتى تسليمهم لعائلاتهم. كما استقبلت صالات “مرحبا” الإحدة عشرة  في دبي وأستراليا وباكستان 530 ألف بنمو 10% على أساس سنوي.

واختتمت “المغامرات العربية”، شركة تنظيم الجولات السياحية التابعة لدناتا موسمها الصيفي المزدحم،. بفضل خبراتها المحلية الممتازة، ورافق مرشدوها ذوو الخبرة أكثر من 70 ألف عميل من خلال ما مجموعه 2500 جولة ورحلة سفاري في مختلف مناطق دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى