أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

علي العزيزي يحجز أولى بطاقات نهائي بطولة فزاع لليولة

نتالي أواديسيان: تنوع التحديات التراثية ضمان لاستدامة البطولة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

حجز علي العزيزي أولى بطاقات التأهل إلى النهائي في الحلقة التاسعة من برنامج الميدان 19، والنسخة الـ 24 لبطولة فزاع لليولة، التي تنظمها إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وهي البطولة الأكبر والأكثر شمولية من نوعها في نشر وغرس الموروث الشعبي، وتشهد مشاركة وتنافساً قوياً طمعاً بالفوز بكأس فزاع الذهبي، والتي تقام فعالياتها على أرض قلعة الميدان في القرية التراثية في المرموم.

قدم الحلقة راشد الخاصوني مدير إدارة بطولات فزاع، في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وتم بثها مباشرة عبر شاشة قنوات سما دبي، ومن خلال أثير إذاعة الأولى 107.4 إف إم.

جاء تفوق علي العزيزي على حساب عبد الله الفلاحي، بنتيجة 85 درجة مقابل 15 درجة، في ليلة شهدت تفوّق العزيزي بفارق مريح، والذي بات على بعد خطوة من تحقيق حلم التتويج بكأس فزاع الذهبي.

انطلق المتنافسان مع عرض اليولة الذي قدما فيها فاصلاً من المهارات المميزة، وتحديداً في عملية الفر، وسط تفاعل كبير من الجماهير الحاضرة على المدرجات بأعداد متزايدة مع دخول المنافسات مراحل الحسم، ومنح خليفة بن سبعين الذي يقوم بتحكيم هذه المسابقة، الـ 25 علامة لصالح علي العزيزي.

وفي سؤال الموروث تمكن العزيزي من الإجابة بشكل صحيح، ليسجل في رصيده 10 علامات اضافية.

أما في تحدي السباحة الذي زادت مسافته لتصبح 50 متر، ويقام في وقت سابق في مجمع حمدان الرياضي، تفوق العزيزي أيضًا، ليكسب 15 علامة.

وفي عدّ القصيد، الذي يقوم بالتحكيم عليه، الشاعر سعد بن مرزوق الأحبابي، تمكّن العزيزي أيضًا من الحصول على علامتها.

وكان الترقب بعد ذلك لتحدي الرماية، حيث انطلق المتنافسان لمسافة 15 متراً على مسرح الميدان لإصابة الأهداف بسلاح السكتون التي زادت مسافتها إلى 20 متر، وفيها تفوق الفلاحي ليفتتح رصيد بـ 15 علامة.

وفي سباق الهجن الذي زادت مسافته ليصبح 600 متر وأُقيم على مضمار المرموم بالتعاون مع نادي دبي لسباقات الهجن في نفس موقع البطولة، تفوّق العزيزي ليكسب 20 علامة.

بطولة مستدامة

اعتبرت نتالي جوزيف أواديسيان، مدير إدارة الإذاعات، مدير الإعلام والاتصال المؤسسي ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن تنوع التحديات التراثية التي تتضمنها بطولة فزاع لليولة، هو عامل ضمان لاستدامتها، معتبرة أن ما تقدّمه البطولة في كل عام من تحديات ومحتوى، هو ركيزة أساسية في زيادة جمهورها ومتابعيها.

وتابعت أواديسيان: عراقة البطولة والاسم الذي تحمله جعلتنا نسخر كل جهودنا في إظهارها بالشكل الذي يليق بها، ولذلك تعمل اللجنة المنظمة للبطولة في إطارين الأول، هو تدريب وتهيئة اليويلة لتقديم أداء متميز على أعلى درجات المنافسة، والثاني هو التغطية الإعلامية للجهود المبذولة من قبل المشاركين ليكونوا قدوة للناشئة الذين يتابعونهم ويعتبروهم بمثابة قدوة لهم، وهو الهدف الذي نسعى إليه في تقديم جيل جديد من أبناء البلاد متمسكين بموروثهم الشعبي وقيمهم الأصيلة.

ضيف الحلقة الفنان معضد الكعبي

حلّ الفنان معضد الكعبي ضيفاً على الحلقة التاسعة من برنامج الميدان 19، وهو أحد خريجي برنامج “نجم الخليج” على تلفزيون دبي، وعاشق للفن الإماراتي الأصيل، حيث قدّم أغنية “جروحي” وتفاعل معها الجمهور الكبير الذي غصّت بها مدرجات الميدان.

صداقة

عبّر علي العزيزي عن سعادته بوصوله إلى نهائي كأس فزاع الذهبي، وقال: قدمت من مدينة العين في نفس السيارة مع عبد الله الفلاحي حيث تجمعني به صداقة عميقة، اكتملت وأصبحت أكثر نضجًا بوجودنا معًا ببطولة فزاع لليولة، لذلك ليس هناك فائز وخاسر بيننا، الأهم أننا مثّلنا مدينة العين بشكل مشرّف، وفي هذه البطولة الغالية على قلوب الجميع الكل فائز.

جدول علامات المتسابقين:

                                                                                                                                 

اليويل الموروث السباحة الرماية عد القصيد الركض اليولة المجموع %
علي العزيزي 10 15 15 20 25 85
عبد الله الفلاحي 15 15

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى