أخبارأخبار عالميةإقتصادرياضة و صحة

in5 تصنع ألف واقية وجه مطبوعة بالتقنية ثلاثية الأبعاد لهيئة الصحة بدبي

دبي ، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نشرت حاضنة الأعمال in5 مقطع فيديو ملهما يبين كيف صنعت بالتعاون مع بعض الشركات المنتسبة للحاضنة ألف واقية وجه مصنوعة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ومراحل تجميعها وتوزيعها على هيئة الصحة بدبي لحماية العاملين الطبيين في الخطوط الأولى.

يبرز الفيديو مشاهد من وراء الكواليس للمهندسين الموظفين في in5  ورواد الأعمال وأساليبهم التصنيعية المبتكرة باستخدام أحدث المعدات والمرافق الموجودة في in5 لإنتاج معدات وقاية شخصية مطبوعة ثلاثية الأبعاد وتحمل علامة  #UAEHeroes. ويرصد رحلتهم إلى مستشفى راشد حيث يقوم الأطباء والممرضات بفتح معدات الحماية الشخصية، وهو ما سيستمر  كجزء من جهود مكافحة كوفيد 19، حيث ستصنع آلاف القطع الأخرى  وتسلم لسلطات الرعاية الصحية .

يوضح الفيديو الذي يلامس شغاف القلب كيف ساهمت مساحات العمل الإبداعية ومختبرات النماذج الأولية والطابعات ثلاثية الأبعاد واستديوهات التسجيل والبنية التحتية الحديثة بمراكز الابتكار الثلاثة في تمكين الشركات الناشئة ضمن in5  من تحويل أفكارهم إلى نماذج أولية والنجاح بتصنيعها.

وقد أطلقت مجموعة تيكوم في عام 2013 حاضنة الأعمال in5 لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في دبي وخارجها، وتسهل هذه المؤسسة عملية إنشاء شركة ناشئة وتنميتها من خلال برنامج الحضانة الذي يتيح تأسيس العمل، ويوفر مرافق متخصصة، والإرشاد من مدربين وخبراء، وورش عمل، وفعاليات تتيح التواصل مع المعنيين بريادة الأعمال، والوصول إلى المستثمرين. كما أن لديها برنامج عضوية مفتوح للطلاب والموظفين المستقلين والمهنيين ورجال الأعمال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى