أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

دبي تستضيف الدورة الرابعة من معرض اكسبو اصحاب الهمم نوفمبر 2020

احمد بن سعيد:" نمضي قدماً لرفع تنافسية الامارات كمركز تقني ودولة صديقة لإصحاب الهمم"

توقع نمو المعرض بنسبة 10%

المعرض يستقطب أرقى التقنيات والروبوتات لتمكين أكثر من 50 مليونا في الشرق الأوسط

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

أكد سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي الرئيس الاعلى الرئيس التنفيذي لطيران الامارات والمجموعة، ان دولة الامارات اصبحت مركزا دوليا للتقنيات المتطورة التي تساهم في تحسين حياة أصحاب الهمم، وتمضي قدما لرفع تنافسيتها كدولة صديقة لهذه الشريحة العزيزة من مجتمعنا التي يصل عددها الى نحو مليار نسمة حسب تقارير منظمة الصحة العالمية  .مشيرا  سموه الى ان معرض اكسبو اصحاب الهمم الدولي، يساهم في جعل الامارات ودبي، اكبر مركز من نوعه في المنطقة لتزويد التكنولوجيا والمعدات والحلول الذكية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، الى بقية اسواق المنطقة واستقطاب المصنعين الدوليين لفتح مكاتب ومراكز تمثيلية لهم في الدولة لنفس الغرض‪.

وقال سموه:” لقد وضعت دولة الامارات القوانين والتشريعات التي تحفظ حقوق اصحاب الهمم حسب المعايير العالمية وعلى المعنيين في الجهات الحكومية والخاصة مواصلة جهودهم للمضي قدما في هذه الرحلة بهدف تلبية طموحات اصحاب الهمم وتمكينهم من الاعتماد على انفسهم».

وأضاف سموه : دبي تتحول بسرعة قياسية لتصبح مدينة ذكية وبالتالي ما كان ليس ممكنا في السابق اصبح ممكنا الان مع التطور التكنولوجي وتوفر الحلول الذكية التي ستتيح لذوي الاحتياجات الخاصة قيادة السيارة واداء معاملاتهم البنكية والتغلب على المعيقات التي كانت تعترض طريق اعتمادهم على أنفسهم وتعزيز تجربة سفرهم وتنقلهم بين المدن والحصول على عمليات اعادة التأهيل المناسبة وغير ذلك من شؤون حياتهم اليومية”.

واشاد سمو الشيخ احمد بن سعيد راعي المعرض، بالجهود التي تبذلها الجهات الحكومية والخاصة في دبي والامارات للارتقاء الدائم بنوعية الخدمات التي توفرها لتمكين اصحاب الهمم وإتاحة الفرصة امامهم للمشاركة في رسم مستقبلهم ومستقبل بلادهم.

جاءت تصريحات سموه بمناسبة الاعلان عن انطلاق فعاليات معرض اكسبو اصحاب الهمم الدولي في دورته الرابعة في الفترة ما بين 10 – 12 نوفمبر 2020 في (القاعتين 6 – 7) في مركز دبي التجاري العالمي.

ومن المتوقع ان يشارك في الدورة الرابعة للمعرض الذي تنظمه شركة ند الشبا للعلاقات العامة وتنظيم المعارض في دبي، اكثر من 270 شركة ومركزا تأهيليا من مختلف دول العالم بنمو نسبته 10% مقارنة بالدورة السابقة في ظل الاهتمام المتزايد باستقطاب التقنيات الحديثة ووضعها تحت سقف واحد لخدمة نحو 50 مليونا من اصحاب الهمم يعيشون في الشرق الاوسط.

ويتوافق المعرض مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التي تهدف إلى بناء الأمل والحياة والمستقبل، وجعل الناس بجميع مشاربهم سعداء.

وكان المعرض في دورته الثالثة قد استقطب 245 مشاركا منهم جهات حكومية وشركات دولية ومراكز تأهيلية من اكثر من 40 بلدا حول العالم وزاره 8000 زائر متخصص استعرضوا طوال ايام المعرض الثلاثة الخدمات الجديدة التي طرحوها والانجازات التي حققوها لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة والتعريف بالدور الرئيسي الذي تلعبه التكنولوجيا المتطورة في تحويل حياة اصحاب الهمم وجعلها اكثر سهولة واستمتاعا بمباهج الحياة.

‪وعلى غرار الدورة السابقة، سيشمل المعرض في دورته الرابعه العديد من النشاطات المهمة التي تمكن اصحاب الهمم وتبرز قدراتهم وطموحاتهم منها: (قمة دبي العالمية لتسهيل سياحة اصحاب الهمم) التي تهدف الى تسليط الاضواء على التحديات التي يواجهها ذوي الاحتياجات الخاصة اثناء تنقلهم في المطارات والناقلات الجوية والفنادق ومراكز التسوق والسياحة العلاجية وغيرها من القضايا المهمة الاخرى المتعلقة بصناعة السياحة . كما يشمل المعرض تنظيم (ركن المعرفة) الذي يستضيف مؤتمرات ومحاضرات قيمة على مدى ايام المعرض الثلاثة تتناول قضايا مهمة منها التمكين والتوظيف والتكنولوجيا ودور هذه المحاور الثلاثة في دعم اصحاب الهمم بمختلف احتياجاتهم المختلفة. كما يضم المعرض الصالة الرياضية التي تشمل مباريات ومنافسات رياضية تبرز قدرات الرياضيين من اصحاب الهمم وانجازاتهم في المحافل الرياضية المحلية والدولية. كما تشمل نشاطات ترفيهية وثقافية وطبية وغيرها من النشاطات المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى