أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الطاير وابن سليم توجا الفائزين ويليت يتوج بلقب “جولف الموانئ العالمية” وموليناري بطلاً ل”السباق إلى دبي”

دبي، الإمارات العربية المتحدة

من  سلام  محمد 

 توج الإنجليزي داني ويليت بلقب النسخة العاشرة لبطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، فيما حصد الإيطالي فرانشيسكو موليناري لقب الموسم للجولة الأوروبية للجولف التي تقام تحت شعار “السباق إلى دبي”.

داني ويليت

جاء الختام أمس وسط منافسات مثيرة على ملعب الأرضذا إيرثفي عقارات جميرا للجولف، ونجح الإنجليزي داني ويليت من حسم لقب بطولة جولة موانئ دبي العالمية، بعد مطاردة قوية بين أكثر من لاعب، حسمها الإنجليزي بعدما حقق لينهي البطولة بمجموع 18 ضربة تحت المعدل.

ورغم أن الإيطالي فرانشيسكو موليناري اكتفى بالمركز 26 في ختام المنافسات بعدما حقق 6 ضربات تحت المعدل، فإنه استفاد من تعثر مطارده الإنجليزي تومي فليتوود، حامل لقب “السباق إلى دبي”، الذي حقق المركز السادس عشر برصيد 10 ضربات تحت المعدل، لينتزع موليناري لقب الموسم منه، ويصبح أول لاعب إيطالي في التاريخ يتوج بلقب الأفضل في نهاية موسم الجولة الأوروبية، وينضم إلى قائمة النخبة التي حصلت على لقب “السباق إلى دبي” منذ تدشينه عام 2009.

موليناري يتوج بلقب السباق إلى دبي

حضر منافسات اليوم الختامي، معالي الشيخ فاهم القاسمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والعربي للجولف، ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وسلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وسعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، ويوسف كاظم، المدير التنفيذي لعقارات جميرا للجولف، ومحمد المعلم المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية، ومدراء الجولة الأوروبية للجولف.

وتوج سلطان أحمد بن سليم، الإنجليزي داني ويليت ب”صولجان” لقب بطولة جولة موانئ دبي العالمية للجولف، ونال جائزة مالية تبلغ مليون 330 ألف دولار.

وتوج مطر الطاير، الإيطالي فرانشيسكو موليناري، بكأس “السباق إلى دبي”، ونال جائزة مالية تبلغ مليون و250 ألف دولار أمريكي.

 

 

مطر الطاير: البطولة في صدارة الأحداث الرياضية العالمية بدبي 

أكد سعادة مطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، أن بطولة جولة موانئ دبي العالمية تمكنت على مدار السنوات العشر الأولى لها من تأكيد مكانتها المرموقة في صدارة الاحداث في العالمية في رياضة الجولف، ورسخت النجاحات التي تتبوأها دبي كوجهة رياضية وسياحية وترفيهية رائدة من نوعها، من خلال إبرازها التطور الحضاري والعمراني المرتبط بنمو الرياضة وانتشارها كأسلوب حياة بين أفراد المجتمع.

وأعتبر الطاير، أن ارتباط اسم الجولة الأوروبية العريقة للجولف بدبي من خلال رفعها شعارالسباق إلى دبي، الذي يطوف أرجاء العالم على مدار الموسم الذي يضم 47 بطولة في 30 دولة، شكل ترويجا فريداً من نوعه، وساهم في جذب أفضل اللاعبين الذين يضعون دبي هدفاً لهم سنوياً للمشاركة في الحدث الذي يقدم جوائز مالية تعد الأضخم على صعيد البطولة نفسها أو الجوائز المالية المقدمة لأصحاب المراكز الأولى في ختام الموسم.

وأكد الطاير، أن مجلس دبي الرياضي يثمن جهود القائمين على تنظيم هذه البطولة الحاصلة على تصنيف الخمس نجوم في نظام تصنيف الفعاليات التي ينظمها المجلس مرتين متتاليتين، و حريص على أن تتوفر للبطولة كافة السبل التي تحقق لها المزيد من الريادة والتفوق تأكيداً لأهمية رياضة الجولف ذات المردود السياحي و الاقتصادي الأكبر في مجال الرياضة بدبي والعالم.

 

 

ابن سليم: وضع دبي على خريطة الرياضة

قال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: “تهانينا لـداني ويليت لحصده أول لقب له في بطولة جولة موانئ دبي العالمية وفرانشيسكو موليناري للفوز بلقب “السباق إلى دبي”، أستمتعنا بأسبوع رائع من الجولف في عقارات جميرا للجولف، وأود أن أشكر الجولة الأوروبية واللاعبين والمتطوعين وشركائنا وبالطبع عشاق الجولف هنا وفي جميع أنحاء العالم. تستمر بطولة جولة موانئ دبي العالمية في وضع دبي على الخريطة في مجال الرياضة، وكذلك في إلهام الجيل القادم من الشباب الإماراتي لتولي اللعبة – وهو ما نفخر به كثيراً. لا تزال هذه الشراكة مهمة وناجحة بالنسبة لنا ولذلك يسعدني أنه من العام المقبل ستوسع موانئ دبي العالمية شراكتنا لتصبح شريكًا كاملًا للجولة الأوروبية.

 

 

 

كاظم: البطولة تحقق أهدافاً متنوعة

اعتبر يوسف كاظم، المدير التنفيذي لعقارات جميرا للجولف، أن البطولة تساهم في تحقيق أهداف متعددة بوصفها أكثر من مجرد حدث رياضي فقط، لكنها تخدم عملية إبراز الحركة العمرانية المتطورة في دبي والدولة عموما، وكيفية جذب السياح لحضور هذا النوع من الفعاليات الرياضية، بحكم أن هذه البطولة تعد الأكثر تميزاً في الجولة الأوروبية بحكم جمعها أفضل 60 لاعباً على مدار الموسم، وهو ما أمر صعب إيجاده في أي بطولة أخرى على مدار العام.

 

 

السجل الذهبي لبطولة جولة الموانئ العالمية

2009: الإنجليزي لي ويستوود

2010: السويدي روبرت كارلسون

2011: الإسباني ألفارو كيروش

2012: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي

2013: السويدي هنريك ستينسون

2014: السويدي هنريك ستينسون

2015: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي

2016: الإنجليزي روري ماكلروي

2017: الإسباني جون رام

2018: الإنجليزي داني ويليت

 

 

السجل الذهبي للسباق إلى دبي

 

2009: الإنجليزي لي ويستوود

2010: الألماني مارتن كايمر

2011: الإنجليزي لوك دونالد

2012: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي

2013: السويدي هنريك ستينسون

2014: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي

2015: الإيرلندي الشمالي روري ماكلروي

2016: السويدي هنريك ستينسون

2017: الإنجليزي تومي فليتوود

2018: الإيطالي فرانشيسكو موليناري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى