أخبارتنميةثقافة

مدينة الطفل تشارك في معرض الصناع العالمي

دبي الإمارات العربية  المتحدة

من سلام محمد

تماشيا مع رؤية بلدية دبي في بناء مدينة سعيدة ومستدامة وتعزيزاً لاستراتيجيتها في انشاء مؤسسة متعلمة أساسها الإبداع والابتكار، تشارك مدينة الطفل التابعة للدائرة في معرض الصناع العالمي في يوم الثلاثاء الموافق 26 فبراير وحتى يوم الخميس الموافق 28 فبراير 2019 من الساعة العاشرة صباحاً وإلى الساعة السادسة مساءً في مركز دبي التجاري، مستهدفةً كافة فئات المجتمع من الهواة والمبتكرين والحرفيين والمهندسين والطلاب، كما يسهم المعرض في تمكينهم في مجال العلوم والابتكار والتكنولوجيا.

صرحت نيلا المنصوري، مدير مدينة الطفل “مشاركة مدينة الطفل في معرض الصناع العالمي والذي يعتبر واحد من أبرز معارض العلوم والابتكارات والاختراعات دائما ما تعزز من توجهات وقيمة المدينة والتي تبني وتنمي فكر الصغار ليصبحوا مخترعين موهوبين ويطوروا من مواهبهم المختلفة، وأيضا الشباب ليتمكنوا من تحويل أفكارهم إلى اختراعات ملموسة، وبلدية دبي تسهم في هذا المجال للمشاركة في تحقيق رؤية الإمارة وتوفير حلول ذكية ومستدامة وجعل الدائرة رائدة في مجال الابتكار”.

سيتضمن المعرض متحدثين ووزراء وخبراء ومخترعين ومهندسين من مختلف دول العالم ومحاضرات ملهمة وشيقة في مجالات الابتكار والتصنيع والابداع، ويتضمن العديد من الفعاليات والجوائز القيمة والمسابقات والسحوبات. تنقسم المشاريع إلى مجالات هندسية وصناعية وعلمية وفنية وتعليمية وترفيهية. كما سيتضمن عدد من الورش التطبيقية التقنية والحرفية والفنية تستهدف مختلف الأعمار مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد واللحام والقص بالليزر والخياطة وتصنيع الأثاث، وعروض فنية وترفيهية مختلفة ومشاريع مميزة حيث بإمكان الزوار التفاعل والمشاركة في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى