أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي تنظم مسابقة للفنون لطلبة الجامعات في الإمارات

برعاية سعيد بن طحنون آل نهيان

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعلنت جامعة دبي عن تنظيم مسابقة جامعة دبي للفنون تستهدف طلبة الجامعات والكليات في دولة الإمارات بدورتها الأولى للعام الأكاديمي الجاري برعاية معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون بن محمد آل نهيان وبالتعاون مع الجامعة البريطانية في دبي ومؤسسة استشراف المستقبل للتدريب وادارة الفعاليات والمعارض، ومجلس تمكين أصحاب الهمم بالقيادة العامة لشرطة دبي.

تقام المسابقة في إطار شهر الابتكار تحت شعار “رؤية الإمارات 2071 بأنامل المبدعين” وتتضمن الفنون التشكيلية والفنون الرقمية والأعمال المركبة ومجالات الرسم والنحت التشكيلي، وتشمل في الرسم مجالات الرسم والتلوين بالقلم الرصاص والفحم، وفي التصوير التشكيلي مجالات التصوير الزيتي والاكريليك والمائي والباستيل، وفي النحت التشكيلي مجالات النحت على الحجر والرخام والجص والخشب والحديد والخزف والفايبرجلاس، وفي الفنون الرقمية مجالات الفيديو والرسوم المتحركة والرسم والتصميم الجرافيكي والطباعة ثلاثية الأبعاد، وفي الأعمال المركبة مجال الأعمال المركبة في الفراغ.

وتوجه سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي بالشكر إلى معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان لرعايته للمسابقة، كما توجه بالشكر إلى معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي على دعم ورعاية الموهوبين والمبدعين والمبتكرين من أصحاب الهمم وتمكينهم من المشاركة في المسابقة، وتوجه بالشكر أيضا إلى الجامعة البريطانية في دبي على التعاون في تنظيم المسابقة.

وأعرب عن سعادته بالترحيب بمشاركة طلبة الجامعات والكليات في مسابقة جامعة دبي للفنون في دورتها الأولى، وأن هذه المسابقة المتميزة تستهدف أبنائنا وبناتنا من المبدعين والمبتكرين من طلبة الجامعات في دولة الإمارات.

 وأشار إلى أن هذه المسابقة وغيرها من الأنشطة تأتي في إطار حرص الجامعة على تنظيم وإقامة المسابقات الهادفة ورعاية الموهوبين والمبدعين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم العلمية والعملية في المجالات كافة، وتساهم في اكتشاف النابغين بين الطلبة المتنافسين وتحفيزهم على الابداع والابتكار وتعزيز مسؤولية الجامعة المجتمعية، إضافة إلى أنها تضفي على عملية التعلم المتعة والتشويق.

وأعلنت الجامعة عن الشروط والقواعد للمشاركة في المسابقة وكيفية تقديم الطلبات والتواصل وأن يتم تسليم الأعمال بقسم شؤون الطلبة في جامعة دبي السيد / محمد مصطفى مسؤول شؤون الطلبة هاتف رقم 0501485245 ، وأنه سيتم اعلان أسماء الفائزين في نهاية مارس المقبل.

وتضم لجنة التقييم نوال البلوشي رئيسة مؤسسة استشراف المستقبل للتدريب وإدارة الفعاليات والمعارض رئيسة اللجنة ومؤسس المسابقة، وفرح البستكي صاحبة اتيليه لانتانا للثقافة والفنون نائبة لرئيسة اللجنة، وعزة الكتبي عضوة ومقررة اللجنة وعضوية ميره الخميري وسمية موسى.

ومن جانبه أكد النقيب عبد الله حمد الشامسي، رئيس مجلس تمكين أصحاب الهمم بشرطة دبي، حرص المجلس على ترجمة التوجيهات المباشرة لمعالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، الرامية إلى دعم ورعاية الموهوبين والمبدعين والمبتكرين من أصحاب الهمم، وتسخير الإمكانات المادية والبشرية كافة لتعظيم مشاركتهم ومنحهم الفرصة لإبراز قدراتهم في مختلف المحافل ضمن مبدأ المساواة دون تمييز، وذلك تفعيلا لمحاور السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم، واستراتيجية دبي “مجتمعي .. مكان للجميع”، وكذلك استراتيجية أصحاب الهمم بشرطة دبي، خاصة برنامج “إدماج” لتمكينهم من التعبير عن إبداعاتهم ومواهبهم وهواياتهم الفنية على اختلافها وتنوعها بأساليبهم الخاصة، بما يعكس الإمكانات العالية التي يتمتعون بها والتي قد تفوق أقرانهم في بعض الأحيان وتحقق لهم التميز.

 وأشار إلى أن ممارسة فنون الرسم والنحت والفنون التشكيلية والرقمية وغيرها تستخدم أيضا كنوع من العلاج والتأهيل واكتساب المهارات والثقة بالنفس وبناء القدرات، لتحقيق أجندة رؤية القيادة الرشيدة التي تحرص على الاهتمام بهذه الشريحة المهمة وصولا للدمج الكامل في مجتمع يلتزم باعتماد تعزيز جودة الحياة من أجل مستقبل مستدام يلبي طموحاتهم وتطلعاتهم.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى