أخبارثقافةرياضة و صحة

جامعة دبي تنظم فعالية للتوعية بمرض السكري

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

نظمت جامعة دبي فعالية لمدة يوم واحد للتوعية بمرض السكري وكيفية الوقاية منه، في إطار الجهود المستمرة لإثراء المعارف ونشر الوعي في المجتمع حول المرض، بمشاركة عدد كبير من اعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية والطلبة.

 وتم خلال الفعالية التوعية بمرض السكري وأهمية اكتشافه المبكر بالإضافة إلى طبيعة المرض من منظور علم الأمراض، وأهمية اتباع نمط حياة صحي يرتكز على ممارسة الرياضة البدنية بانتظام واتباع نظام غذائي صحي، والحفاظ على وزن مثالي مما يقلل من امكانية الإصابة، إلى جانب الإجابة على الاستفسارات كافة حول هذا المرض، وضرورة الاستمرار في متابعة الحالة، إلى جانب تسليط الضوء على العلاجات الطبية المتاحة.

كما تضمنت الفعالية فحص 60 طالبا وطالبة لبيان حالات الاصابة بالمرض ومرحلة ماقبل السكري، وشرح كيفية الفحص وكيفية عمل ماكينات الفحص، وبيان الوزن المثالي، وتوزيع عدد كبير من ماكينات فحص السكري على الطلبة مجانا.

وأكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أن تنظيم هذه الفعالية التوعوية يأتي إنطلاقا من مسؤوليات الجامعة المجتمعية ودورها في الحفاظ على صحة وسلامة أعضاء أسرة الجامعة كافة وتوعيتهم حول مختلف الأمراض، في إطار الحرص على الصحة والسلامة العامة، مشيرا إلى أن الجامعة تنظم العديد من الفعاليات المجتمعية والصحية الهادفة على مدار العام الأكاديمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى