أخبارتقنيةثقافةرياضة و صحة

الجامعة البريطانية في دبي تستأنف الدراسة عن بعد

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

استأنفت الجامعة البريطانية في دبي العام الدراسي للفصل الدراسي الثالث حيث إلتحق طلاب الدراسات العليا بالدراسة عن بعد هذا الأسبوع بينما سيلتحق طلاب البكالوريوس بالدارسة في الأسبوع القادم.

وفي ظل إلتزام الجامعة بتوجيهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة و حرصها على المحافظة على صحة طلابها وموظفيها فإن الجامعة إتخذت قرار ان يكون العمل للموظفين عن بعد أيضاً بنسبة 100% بعد أن قامت بالتحقق من جاهزية موظفيها والكادر التدريسى لديها.إن أسلوب التدريس والتعليم القائم على البحث ذو المستوى العالمي الذي تتبعه الجامعة  يسير بخطى ثابثة ومستمر بلا توقف بإستعمال منصات  التعلم عن بعد المختلفة عبر تقنيات الإنترنت لدعم طلابها وتمكينهم من الإستمرار في العملية التعليمية. ومنذ إفتتاحها قبل أكثرمن 15 عاما تتعامل الجامعة مع جميع الطلبة والأساتذة والإداريين وكأنها عائلة واحدة حيث تقوم برعاية أبناءها الطلاب ، وتهتم بموظفيها والهيئة التدريسية وكل من له علاقة معها.

وقد عبر البروفيسور عبدالله الشامسي ،مدير الجامعة عن رضاه عن أداء الأساتذة و الإداريين في الجامعة وعن مستوى التدريس عن بعد وقال ” لقد بذلت الجامعة كل الجهد من أجل تيسير العملية التعليمية ووفرت كل الدعم التقني للأكاديمين والطلاب لاستمرار العملية التعليمية بسلاسة. كما وفرت مكتبة الجامعة المراجع الإلكترونية التي يحتاجها الطلبة خلال الدراسة. نحن نفخر بما وصلنا له خلال مسيرة الجامعة منذ بداية تأسيسها وبمنجزات طلبتنا خلال هذه الفترة الصعبة والإستثنائية”

ومنذ بداية الأسبوع إلتزم الطلاب بحضور المحاضرات عن بعد حيث تستخدم الجامعة تطبيق بلابورد الترا ((blackboard Ultra وقد عبر الطلبة عن شعورهم بالسعادة ورضاهم عن العملية التدريسية. ولضمان استمرار بحوث رسائل الدكتوراة التي يعمل عليها الطلبة ولتمكينهم من استكمال متطلبات الحصول على الشهادة فقد تمت مناقشة أول رسالة دكتوراه عن بعد الاسبوع الماضي  للدكتوراه في إدارة الأعمال حيث تمت مناقشتها من ممتحنيين  مناطق مختلفة في الإمارات والمملكة المتحدة حيث ناقش الطالب جو حزام أطروحته والتي بعنوان قدرات التسويق الدولي في العهد الرقمي: دور تقنيات التواصل الاجتماعي والذكاء الثقافي للمؤسسة كما وقد تم أمس 7 ابريل مناقشة ثاني رسالة دكتوراة عن بعد وهي رسالة دكنوراة في التربية للطالبة إكرام سباعي .

كما يتم أيضا الإشراف على طلبة الدراسات العليا عن بعد مما يضمن استمرارية العملية التعليمية والتواصل المستمر مع الطلبة وتوفير الدعم الكامل لهم. كما ستقوم الجامعة برعاية طلبة البكالوريوس خلال تجربتهم الأولى للتعلم عن بعد لضمان استفادتهم الكاملة من هذه التجربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى