أخبارأخبار عالميةتقنية

أمنكس تركّز على تحسين مؤشر النضج الرقمي خلال قمّة أمنكس الرقمية 2023

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت أمنكس، الرائدة في الحلول والخدمات الرقمية المتكاملة، عن تنظيمها قمّة لعدة مدن تركّز من خلالها على تحسين مؤشر النضج الرقمي DMI في قطاع العمارة والهندسة والإنشاءات. وتعرض قمة أمنكس الرقمية 2023 أحدث الأبحاث والتوجهات وأفضل الممارسات المتعلقة بمؤشر النضج الرقمي في قطاع العمارة والهندسة والإنشاءات، وتشهد جلسات نقاشية ثرية ومقاربات متجددة للتعامل مع التحديات والشؤون الملحّة.

وستكون المحطة الأولى لقمّة أمنكس الرقمية هي دولة الإمارات، حيث تقام يوم 18 يناير في فندق H بدبي، بينما تعقد في العاصمة السعودية الرياض يوم 6 فبراير، وذلك في فندق هيلتون جاردن إن ودبل تري باي هيلتون في الضاحية المالية بالمدينة، حيث يفتح باب الحضور أمام المختصين في القطاع. تحظى القمة في الإمارات برعاية كل من PNY و NVIDIA و IMSCAD و SAFEUEM و BLUEBEAM بينما تقام في السعودية برعاية PNY و NVIDIA و IMSCAD و SAFEUEM.

يذكر أن التحول الرقمي المرتبط بالثورة الصناعية الرابعة بدء بالتغلغل في المساحات المشيّدة بالمنطقة ليحقق مزايا كبيرة عند تنفيذه واستخدامه بالشكل الصحيح. فدمج التقنيات والعمليات الجديدة خطوة كبيرة ومهمة بالنسبة لمعظم الشركات، ولهذا السبب فإن بعض المؤسسات أكثر انفتاحًا واستعدادًا للتحول من غيرها. وهنا تتجلى أهمية مؤشر النضج الرقمي – فهو بمثابة مقياس موحّد لجاهزية الشركة للمضي قدمًا في التحول الرقمي.

في هذا السياق قالت سيمران باجا، نائبة الرئيس لدى أمنكس للهندسة وتقنيات التأسيس: “اتجهت العديد من الشركات العاملة في قطاع العمارة والهندسة والإنشاءات في المنطقة نحو التحول الرقمي في السنوات الأخيرة، مدفوعة بالحاجة إلى تنفيذ المشاريع المعقدة ضمن الوقت والميزانية المحددين، فيما تحرص على الامتثال للأنظمة الحكومية الصارمة والحفاظ على أرباحها رغم ظروف الأسواق الصعبة. إلا أن هناك عددًا كبيرًا من الشركات التي ما زالت في طور إطلاق مسيرتها للتحول الرقمي أو في مراحلها المبكرة – أو حتى تواجه الصعوبات في تلك المسيرة. وهنا يأتي دور مؤشر النضج الرقمي الذي يحدث الفرق الحقيقي من خلال تسليط الضوء على نقاط القوة والضعف الحالية لدى الشركة والتي ينبغي عليها الاستفادة منها أو التغلب عليها من أجل تحقيق الاستفادة الكاملة من التحول الرقمي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.”

وتستقطب قمة أمنكس الرقمية عددًا من القادة والخبراء المرموقين في المنطقة للمشاركة في جلسات الخبراء، ومنهم محمود عدلي، مدير نمذجة معلومات الأبنية في بلدية مدينة أبوظبي، وبراكاش سنجاني، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمجموعة نافاتك، والذي سيكون مديرا لجلسات الحوار كذلك، وإيفجينا ماكسيموفا، مدير المبيعات السحابية في EMEA Emerging وسورين بولاركا، خبير المبيعات التقنية لقطاع العمارة والهندسة والإنشاءات لدى Autodesk، ومحمد الكالوش، مدير القنوات الأول للشرق الأوسط وأفريقيا لدى Bluebeam، وأحمد خليل، المدير الإقليمي لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى SAEFUEM ، وغيرهم.

وأضافت باجا: “من شأن الفهم الكامل لإطار النضج الرقمي أن يساعد شركات العمارة والهندسة والإنشاءات على تخطيط مساراتها للتحول الرقمي بشكل أكثر تنظيمًا وكفاءة. ونسعى لتعزيز الوعي بإمكانات تحسين مؤشر النضج الرقمي في هذا القطاع الحيوي من خلال عقد قمة أمنكس الرقمية في الإمارات والسعودية.”

ومن المتوقع أن تستقطب الفعالية مدراء نمذجة معلومات الأبنية ومدراء المشاريع ومدراء تقنية المعلومات والمدراء التنفيذيين للتكنولوجيا والمدراء التنفيذيين من قطاع العمارة والهندسة والإنشاءات، والنفط والغاز، والتصنيع وغيرها من القطاعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
ArabicEnglishFrench