أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

اتحاد الغولف يعتمد تصنيفاً جديداً للاعبين

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

اعتمد اتحاد الإمارات العربية للغولف، نظاماً تصنيفاً جديداً للاعبين، يوفر للأعضاء المنضوين تحت مظلة الاتحاد منصة محدثة لقياس قدرات لاعبي الغولف للمنافسة على أسس عادلة، وتنوع أكبر من الخيارات مرتبطة بشبكة واسعة عالمية من الأندية التي تعتمد هذا التصنيف.

وأطلق اتحاد الغولف مطلع مايو الماضي، نظام التصنيفات الجديد، المستند إلى النظام المعتمد في الولايات المتحدة الأميركية والشبكة العالمية التابعة لها.

وسبق لاتحاد الغولف بصفته الجهة المنظمة للعبة في الدولة، اعتماد نظام التصنيفات الموسع للاتحاد الدولي، بما فيها اللاعبين، وقواعد اللعبة، والملاعب التي تقام عليها المنافسات، ليتجه الاتحاد الإماراتي لتوسيع قاعدته باعتماد التصنيف الجديد (USGA-GHIN)، الخاص بالولايات المتحدة والشبكة الواسعة المرتبطة بها من ملاعب الغولف حول العالم، بما يوفر نظاماً سلساً من التصنيفات الجديدة وسهلة الاستخدام، والأكثر تفاعلية حول العالم.

شبكة معتمدة

ويسهم نظام التصنيفات المعتمد الجديد الذي دخل حيز التنفيذ، في ربط اللاعبين والأعضاء المنتسبين لاتحاد الإمارات للغولف، بشبكة (GHIN) المعتمدة في 15 ألف نادٍ حول العالم، وتضم أكثر من 2 مليون لاعب.

كما يوفر النظام الجديد، تتبعاً للإحصائيات المرتبطة بنظام تحديث الموقع العالمي (GPS)، بالإضافة إلى ميزات أخرى تعزز المشاركة في البطولات المحلية الإماراتية من خلال توسعة نطاق اللاعبين المعتمد تصنيفهم.

مزيد من التسهيلات

ويواصل اتحاد الغولف، تقديم التسهيلات والخدامات التي تسهم في زيادة انتشار وتطور اللعبة، باعتماد نظام التصنيفات الجديد، أو من خلال إعلانه بدايتةً، عن أسعار عضوية مخفضة للانضمام تحت مظلة الاتحاد، مع باقة موسعة من المزايا التي تشمل، كل من نظام التصنيف المعتمد من الاتحاد الدولي للعبة، والمعترف به في جميع دول العالم، بالإضافة إلى رسوم لعب منخفضة في جميع انديه الدولة، وأسعار مخفضة للمأكولات والمشروبات في نوادي مختارة، وباقة تأمين ضد الأضرار التي تلحق بلاعبين.

أعلى المعايير

وعلق أكرم سكيك المدير العام لاتحاد الغولف، عن نظام التصنيفات الجديد، بقوله “يواصل اتحاد الغولف الجهة والمنظمة والمشرعة للعبة بالدولة جهوده الحثيثة في توفير أعلى المعايير العالمية الواسعة الانتشار، من خلال نظام تصنيفات جديد، يمنح اللاعبين اعتماداً من قبل نظام التصنيفات الأميركي والشبكات التابعة له”.

وأضاف: “سيكون لدى أندية الغولف في الإمارات، والأعضاء منصة تعمل بطريقة حديثة، وتساعد في صناعة الغولف في الدولة، لما يوفره من حلول للأعضاء المنتسبين جنباً إلى جنب لمزيداً من الخصوصية والتميز لإدارة البطولات وجمع البيانات التي يمكن ربطها في الشبكات المرتبطة بالتصنيفات الأميركية، بما يسهم بشكل فاعل في منح لاعبينا تصنيفات تسهل المهمة أمامه في حال أرادوا الانتقال إلى أبعاد تنافسية أعلى من خلال المشاركة في بطولات خارجية تعتمد ذات التصنيفات الأميركية”.

وأختتم: “نتوجه بالشكر إلى أدارات الأندية، لاستجابتها السريعة، بالتحول إلى نظام التصنيفات الجديد، بما يخدم توسيع قاعدة اللاعبين المصنفين والقادرين على المشاركة في البطولات المعتمدة لهذه التصنيفات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى