أخبارأخبار عالميةإقتصادتقنية

المساعدة “على الطريق” للراغبين بالإقلاع عن التدخين

بائعو التجزئة: أول معرض ورلد فيب عالمي يمكن أن يعزز توجهات التغيير من تدخين التبغ إلى التدخين الإلكتروني

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

قال كبار تجار التجزئة في الإمارات العربية المتحدة ان المساعدة باتت قاب قوسين أو أدنى للمدخنين الذين يكافحون من أجل الإقلاع عن عادة التدخين.

ويعتقد كبار تجار التجزئة أن انعقاد أول معرض لصناعة الفيب في الشرق الأوسط في دبي الشهر المقبل يمكن أن يسرّع الاتجاه السائد في المنطقة لتحول الناس إلى بدائل للسجائر التقليدية.

وبينما تُظهر الدراسات أن ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم تحولوا إلى تدخين سجائر وأجهزة تدخين الفيب الالكترونية في السنوات الأخيرة، فان غالبية الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن تدخين التبغ يفشلون.

ووفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) في الولايات المتحدة، ينجح أقل من واحد من كل عشرة مدخنين بالغين في الإقلاع عن عادة تدخين السجائر كل عام.

ويقول تجار التجزئة في الإمارات العربية المتحدة إن معرض ورلد فيب العالمي الافتتاحي الذي يقام في الفترة من 19 الى 21 سبتمبر 2021 في مركز دبي التجاري العالمي، يمكن أن يزود المزيد من المدخنين ببيانات بحثية إضافية ونصائح وحوافز يحتاجون إليها للتخلص من عادة تدخين التبغ.

وفي هذا السياق قال مو حسن، العضو المنتدب لشركة دكتور فيبس في دبي: “نحن فخورون بالقول إن 87٪ من الأشخاص الذين يأتون إلينا أقلعوا عن التدخين في غضون ستة أشهر”.

وأضاف: “لكن لا يزال هناك الكثير من التقارير المتضاربة حول مدى فعالية السجائر الالكترونية وأجهزة تدخين الفيب الالكترونية في مساعدة الناس على الإقلاع عن التدخين، وقد يكون هذا مربكاً للمدخنين وأيضاً لمجتمع التدخين الإلكتروني نفسه. ويعد معرض ورلد فيب العالمي حدثاً مهماً، وسيوفر لأول مرة للمستهلكين جميع المعلومات التي يحتاجونها لاتخاذ قرارهم.”

وسيجمع معرض ومؤتمر ورلد فيب العالمي المشترك أكثر من 30 متحدثاً خبيراً، وأكثر من 200 عارض يعرضون آلاف العلامات التجارية العالمية للسجائر الالكترونية وأجهزة تدخين الفيب الالكترونية، وعدة آلاف من المتخصصين في هذه الصناعة، وجمهور التدخين الإلكتروني، وأولئك الذين يتطلعون إلى التحول عن السجائر التقليدية.

يذكر أن طارق علي داكور، مالك متاجر فيب هاوس للبيع بالتجزئة في دبي، أقلع عن تدين التبغ التقليدي وتحول إلى التدخين الإلكتروني ويقول إن ما بين 80-90٪ من عملائه يتخلون عن عادة تدخين التبغ بنجاح.

وقال طارق: “يريد الكثير من الناس الإقلاع عن التدخين، لكنهم لا يعرفون كيف”، وهذا هو سبب أهمية المعرض. حيث سيجيب على العديد من الأسئلة لأولئك الذين يحتاجون إلى مساعدة للإقلاع عن عادة التدخين “.

وكشف بائع تجزئة آخر بشركة “ليتس فيب” عن اتجاه مماثل لدى المدخنين الذين يتطلعون إلى الإقلاع عن هذه العادة ويحذر من وجود منتجات مقلدة في السوق. وقال شوديبك كايوموف مدير المبيعات بالشركة : “وفقاً لتعليقات عملائنا، فإن أكثر من 90٪ يتجهون إلى التدخين الإلكتروني من أجل الإقلاع عن التدخين”.

وأضاف: “نعتقد أن المعرض مهم جداً لزيادة الوعي بالتدخين الإلكتروني كحل أفضل للمدخنين. ومن المهم أن يثقف الأشخاص أنفسهم حول كيفية التمييز بين المنتجات الأصلية والمقلدة بسبب الآثار الجانبية المحتملة “.

ويتميز مؤتمر المعرض بعدد من حلقات النقاش حول القضايا الرئيسية التي تواجه الصناعة، بما في ذلك جلسة واحدة حول مستقبل أبحاث التدخين الإلكتروني والصحة العامة.

ويفتح معرض ورلد فيب العالمي الأول في دبي أبوابه لكل من المشترين من رجال الأعمال وعامة الجمهور، ولكن يجب أن يكون عمرك أكثر من 21 عاماً لحضور المعرض والحصول على التذاكر عبر الإنترنت مسبقاً. للحصول على المزيد من المعلومات حول معرض ورلد فيب العالمي يرجى زيارة الموقع الشبكي: www.worldvapeshow.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى