أخبارأخبار عالميةثقافة

جامعة دبي وجامعة لويسفل تتعاونان في مجال البحوث

الولايات المتحدة الأمريكية 

سلام محمد

زار رئيس جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي جامعة لويسفل الامريكية حيث وقع خلال زيارته مذكرة تفاهم مع رئيستها نيلي بندابودي وعميدها بث بوهم اضافة الى مناقشة الخطط المتبادلة بين الطرفين والتعاون في البحوث التي تركز على الهندسة بالإضافة إلى مجالات أخرى من الدراسات بما في ذلك إدارة الأعمال.

أكد الدكتور البستكي على أهمية توقيع هذه المذكرة في تعزيز المهارات البحثية لدى الطلبة وأعضاء هيئة التدريس. كما شدد على أهمية التعاون بين الطرفين في تنظيم أنشطة تدعم الابتكار والإبداع.

وأشارت بندابودي إلى أن معارف وخبرات الناس تتغير عندما يسافرون. لذا نعتبر هذا التعاون فرصة ذهبية لطلبة الجامعتين للتبادل الثقافي والعلمي على جميع الأصعدة. كما أكدت على حرصهم الشديد لتزويد طلبة جامعة دبي بأفضل وأغنى تجربة تعليمية وتثقيفية.

كما نشرت الصفحة الإخبارية الرسمية لـجامعة لويسفل مقالاً حول زيارة الرئيس البستكي للجامعة التي تخللتها جولة استكشافية لشتى أقسام وكليات الجامعة منها إدارة الأعمال والطب كلية الهندسة الحيوية، جراحة الأعصاب، طب العيون، الهندسة الميكانيكية، الهندسة الصناعية، التمريض، الروبوتات، الهندسة الكيميائية، مركز النماذج الأولية ومركز الأبحاث.

وقال البستكي إن جامعة لويسفيل هي إحدى أفضل الجامعات في الهندسة الطبية الحيوية. وأن هذا القسم يتلقى ملايين الدولارات في مجالات البحث التي يرأسها الدكتور أيمن الباز.
وأضاف: لفتني أعضاء فريق القسم الذين يعملون على منتجات متقدمة لشركات معروفة مثل “IBM و GE” مشيرا إلى أن قسم الهندسة الطبية الحيوية يمتلك أكثر من 20 براءة اختراع وهو في انتظار الحصول على 40 براءة اختراع أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى