أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

“كورسيرا” تتوسع في منطقة الشرق الأوسط

إطلاق منصة خاصة بالمؤسسات مع عملاء مثل حكومة أبوظبي وهيئة كهرباء ومياه دبي والاتحاد للطيران ومجموعة تيكوم

دبي، الإمارات العربية المتحدة 

من سلام محمد 

أعلنت “كورسيرا”، المنصة الرائدة عالمياً في مجال التعلم عبر الإنترنت، عن توسعها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلال فعالية أقيمت في دبي. وكجزء من التزامها المتنامي تجاه المنطقة، أطلقت الشركة أيضاً منصة “كورسيرا للأعمال” للعمل بالشراكة مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة الرائدة بما في ذلك أكاديمية أبوظبي الحكومية (ADSG) وهيئة كهرباء ومياه دبي والاتحاد للطيران ومجموعة تيكوم، ودبي لإدارة الأصول، من أجل العمل على تطوير القوى العاملة لديهم. وستفتتح كورسيرا أيضاً، مكتباً في أبوظبي من أجل تقديم خدماتها بشكل أفضل في المنطقة.

وأكدت “كورسيرا”، التي تمتلك محفظة تضم أكثر من 3000 مساق تدريبي، و300 تخصص، و13 درجة علمية عالمية، التزامها القوي تجاه المنطقة وشبابها. وتشمل استراتيجية “كورسيرا” للنمو في منطقة الشرق الأوسط، العمل مع الشركات العامة والخاصة على حد سواء لتعزيز مهارات المواهب المحلية في مجالات “تعلم الآلة” و”الذكاء الاصطناعي” وتكنولوجيا “بلوك تشين” وتطوير البرمجيات وغيرها الكثير

وقالت ليا بيلسكي، نائبة الرئيس للشركات في “كورسيرا”: “يمر الشرق الأوسط بنقلة اقتصادية كبرى، حيث تتحول قاعدته الصناعية من الموارد الطبيعية إلى قاعدة تعتمد على التكنولوجيا والابتكار. ونتطلع في كورسيرا إلى إقامة شراكات مع الحكومة والشركات والمؤسسات الكبرى لتعزيز قاعدة المواهب القادرة على تحقيق طموح المنطقة للتحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة”.

 

ويقدم “كورسيرا للأعمال” حلا للتعلم المؤسسي الذي يساعد الشركات على مواجهة تحديات الأعمال الحديثة من خلال تطوير مهارات فائقة في مجال الأعمال والتكنولوجيا والبيانات، مستمدة من مجموعة كبيرة من المساقات، تصممها وتوفرها 170 من أفضل الجامعات في العالم وأساتذة القطاع. ولتسهيل الوصول إلى المحتوى، سيتم تقديم 70 مساقاً تدريبياً مع ترجمة نصية باللغة العربية و30 مساقاً آخر مترجمة بالكامل.

 

وبدأت كورسيرا توسعها في المنطقة مع عدد من العملاء الاستراتيجيين، من أبرزهم، الشراكة غير المسبوقة مع أكاديمية أبو ظبي الحكومية (ADSG) لتدريب 60 ألف موظف حكومي على المهارات المتطورة مثل علوم البيانات والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي،

وهي أكبر شراكة دخلتها “كورسيرا” حتى الآن، حيث ترسي نموذجًا عالميًا جديدًا لتحقيق التحول في مهارات القطاع العام.

 

وقال سولفيج نيكلوس ، عميد أكاديمية أبوظبي الحكومية: “يعد تدريب قادة المستقبل وتزويدهم بالمهارات المطلوبة عالمياً، أمراً حاسماً لاستثمار أبوظبي في المستقبل وتحقيق دولة الإمارات العربية المتحدة لأهداف برنامج غداً 21. وتوفر هذه الشراكة مع كورسيرا القدرة على رفع مستوى مهارات العاملين في حكومة أبوظبي”.

ويشمل هذا التوسع في منطقة الشرق الأوسط عملاء مثل “هيئة كهرباء ومياه دبي” و”الاتحاد للطيران” و”مجموعة تيكوم” و”دبي لإدارة الأصول”.

وقال المتحدث الرسمي  من الاتحاد للطيران: “بصفتنا شركة رائدة عالمياً في مجال الطيران، تسرنا الشراكة مع كورسيرا لتزويد موظفينا بالمحتوى عالي الجودة الذي سيساعدهم على تحقيق طموحاتهم”.

 

لم تكن الحاجة إلى التعلم والتطوير المستمر في مكان العمل أكثر وضوحًا وانتشاراً من الآن. وفي خضم المشهد التكنولوجي الحالي والذي يشهد تغيراً مستمراً، ينبغي على جميع العاملين في مختلف القطاعات تطوير المهارات التي يمتلكونها بصورة مستمرة. ومن المتوقع أن يتوسع سوق التعليم عبر الإنترنت في الشرق الأوسط بمعدل سنوي مركب يبلغ 9.8٪ خلال الفترة بين 2017-2023. ومن المرجح أن يكون نمو السوق مدفوعًا بالاستثمار الحكومي الضخم والتبني السريع للتعليم عبر الإنترنت والتعلم الإلكتروني عن طريق المؤسسات التعليمية والتجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى