أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

أحمد بن محمد يثمن نتائج الرياضيين بقونية ويوجه بتعزيز موقع الإمارات بجدول الترتيب العام للدورة

دبي،الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أكد سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على أهمية ترك بصمات إيجابية في جميع المحافل الرياضية التي يرتقي فيها العلم ويعلو أمام مختلف دول العالم بفضل همة أبناء الوطن وإرادتهم التي لا تعرف المستحيل؛ وانتمائهم المخلص الذي يستمدونه من قيادة رشيدة ضربت أروع النماذج في البذل والعطاء من أجل اسم الإمارات ومكانتها المرموقة وسمعتها الطيبة.

وأشار سموه إلى أن المشاركات في المحافل الرياضية تعد ترجمة عملية للجهود والمساعي المستمرة من الاتحادات الرياضية في مشوار تمثيل الوطن، إضافة إلى كونها المعيار الأساسي الذي نقف من خلاله على مستويات رياضيينا حين يلاقون أقرانهم الرياضيين من جميع الدول المشاركة، إذ تتجلى خلال تلك الاستحقاقات العديد من الجوانب الفنية التي يتم على ضوئها تقييم الأداء، وإعداد التقارير ووضع الخطط الرامية إلى تعزيز مسيرة رياضة الإمارات.

وثمن سموه النتائج المشرفة التي حققها الوفد الرياضي المشارك في ألعاب التضامن الإسلامي بقونية حتى الآن في مسابقات الألعاب التي أقيمت قبل الانطلاق الرسمي للدورة عن طريق منتخب الإمارات للدراجات الهوائية؛ مطالباً سموه جميع الرياضيين المشاركين بمواصلة الجهود وتحقيق المزيد من الميداليات التي تعزز من موقع الإمارات في جدول الترتيب العام للدورة.

وأضاف سموه بأن أبناء الإمارات على الموعد دائما خصوصاً في المناسبات والمحافل الرياضية الكبرى التي تحتاج إلى عزيمة وإخلاص؛ لإبراز الجانب المشرق والنجاح المشرف في كل مشاركة، والذي يمثل خلاصة عمل دؤوب وإنجازات عديدة سطرتها أجيال متتالية حملت الراية ورفعت العلم عالياً على منصات التتويج، مشيراً سموه إلى أن لحظة الإنجاز تظل خالدة في وجدان كل رياضي بعد نجاحه في أداء مهمته السامية؛ وتمثيل وطنه خير تمثيل.

ونوه سموه بأهمية تطبيق جميع الممارسات من جانب الوفد الرياضي المشارك بالدورة التي تتماشى مع مبادئ الخمسين وتحديداً المبدأ السادس الذي ينص على ” ترسيخ السمعة العالمية لدولة الإمارات هي مهمة وطنية للمؤسسات كافة ” ومن هذا المنطلق تحرص اللجنة الأولمبية الوطنية مع جميع الاتحادات الرياضية في كل استحقاق على تحقيق هذه الرؤية بما يسهم في تحقيق الأهداف والغايات المرجوة.

أنهى منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية للرجال سباق الاسكراتش أولى سباقات الامنيوم ضمن منافسات المضمار لمسافة 10 كم بدورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة في قونية التركية، حيث حل أحمد المنصوري ثالثاً في ترتيب السباق الذي أقيم بمضمار قونية شهد مشاركة 19 دراجاً، فيما حل الدراج يوسف ميرزا في المركز الخامس.

كما شارك ثنائي منتخبنا الوطني للرجال كذلك في سباق السرعة ضمن سباقات الامنيوم لمسافة 10 كم وحل أحمد المنصوري في المركز الثاني برصيد 76 نقطة، فيما حقق يوسف ميرزا المركز الثالث برصيد 68 نقطة.

وحلت شيخة عيسى في المركز ال14 بمنافسات السيدات بسباق الاسكراتش في منافسة الامنيوم بالمضمار لمسافة 7.5 كم، كما حققت نفس المركز في سباق السرعة لمسافة 7.5 كم برصيد 28 نقطة.

ويتضمن سباق الامنيوم ضمن منافسات المضمار بالدورة 4 سباقات هي الاسكراتش والسرعة والإقصاء والنقاط، حيث تعتمد النتيجة النهائية وتحديد المراكز الأولى على سباق النقاط الأخير بصورة كبيرة مع احتساب نتائج جميع السباقات التراكمية.

 وتتضمن الألعاب التسع التي تشارك فيها الإمارات بالدورة الرماية، والقوس والسهم، والقوس والسهم لأصحاب الهمم، والكاراتيه، والجودو، والتايكواندو، والمبارزة، ورفع الأثقال، والسباحة، والدراجات.

تُفتتح غداً رسمياً فعاليات دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي تستضيفها مدينة قونية التركية خلال الفترة من 9 إلى 18 من الشهر الجاري بمشاركة6000 رياضي من56 دولة يتنافسون في24 رياضة من خلال 483  مسابقة، وتشارك الإمارات فيها بـ 53 رياضياً يتنافسون في 9 رياضات فردية مختلفة، وتقام فعالياتها على13  موقعاً بحضور 2000 متطوعا، إذ يقام حفل الافتتاح في تمام الثامنة مساءً بتوقيت قونية التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات على ستاد متروبوليتان قونية الذي يتسع ل42000 متفرج، ويستضيف حفلي الافتتاح والختام والمباراة النهائية لمنافسات كرة القدم.

يستهل منتخبنا الوطني للتايكواندو غداً الثلاثاء منافساته في دورة ألعاب التضامن الإسلامي حيث يشارك كل من علي محمد بمنافسات وزن 54 كغ، ومشاري محمد بمنافسات وزن 58 كغ، فيما تخوض فاطمة عيسى مسابقة وزن 53 كغ سيدات.

يرافق بعثة منتخباتنا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونية طاقم طبي مكون من الدكتور عبدالله الرحومي، نائب رئيس اللجنة الطبية، إضافة الى المعالجة شيخة الشامسي والمعالج ايابان مانيكافاساقام.

وأكد الدكتور عبد الله الرحومي على أهمية متابعة الحالة الصحية لجميع الرياضيين، وضمان سلامة خطتهم العلاجية والإشراف على الأدوية التي يستخدمونها إن وجدت والتأكد من عدم احتوائها على أيه مواد منشطة.

وأوضح الرحومي بأن الطاقم الطبي يقوم باتباع خطة علاجية واضحة وبرنامج تأهيلي للرياضيين خلال المسابقات والتدريبات لضمان جاهزيتهم خلال المسابقات، مشيراً إلى أن اللجنة الطبية للمنتخبات المشاركة تقوم بحضور الاجتماعات الطبية لألعاب التضامن الاسلامي لضمان اتباع الاجراءات الاحترازية للوقاية من الاصابة بفيروس كوفيد 19 وغيره من مختلف المشاكل الصحية والإصابات الرياضية.

وكشف الرحومي أنه تم مؤخراً تأكيد مشاركة الإمارات في الاستبيان والدراسة التي تقوم بها اللجنة الطبية للألعاب لقياس نسبة الإصابات والأمراض خلال فترة الألعاب في مدينة قونية، حيث تهدف هذه الدراسة إلى خدمة المجتمع الرياضي بتحديد أنواع الإصابات والأمراض وغيرها من المشكلات الصحية، وتحديد طرق الوقاية والعلاج في الدورات القادمة، وسن اجراءات احترازية إضافية لضمان عدم تكرار المسببات مستقبلاً.

وناقش الطاقم الطبي المرافق للوفد الطبي المشارك في ألعاب قونية آلية عمل الفحوصات المخبرية لمكافحة المنشطات مع اللجنة الطبية للمسابقات، إضافة إلى التنسيق مع اللجان الخاصة بالبطولة والمنتخبات الوطنية بالنسبة لتصاريح الأدوية لأهميتها خلال فترة المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى