أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

أربعة من ألمع نجوم العالم يعلنون مشاركتهم في “أوميجا دبي ديزرت كلاسك”

يقام في نادي الإمارات للجولف في يناير 2020

“لي” بطل نسخة 2018، “كايمر” الحاصل على المركز الأول سابقاً على مستوى العالم، “ماكدويل” بطل بطولة أمريكا المفتوحة 2010 “وتيريل هاتون” عضو إنجاز كأس رايدر

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام  محمد

 

واصلت بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك، التي تقام في نادي الإمارات للجولف بالفترة من 23 وحتى 26 يناير المقبل، استقطاب ألمع وأفضل نجوم العالم، بعدما أعلن أربعة من الأسماء البارزة مشاركتهم في النسخة المقبلة، يتقدمهم الصيني هاتونج لي، بطل نسخة عام 2018، وينضم إليه نخبة من اللاعبين المتوجين بالألقاب الكبرى بتواجد الألماني مارتن كايمر والإيرلندي الشمالي جرايمي ماكدويل وتيريل هاتون صاحب ثلاثة ألقاب في الجولة الأوروبية.

ومع تأكيد هذه الأسماء مشاركتها فإن البطولة تترقب منافسة شديدة بحضور أفضل لاعبي العالم إلى الدولة، بعدما سبق الإعلان عن مشاركة الأمريكي بريسون ديشامبو حامل اللقب، والإسباني رافا كابريرا-بيلو والسويدي هنريك ستينسون اللذين سبق لهما الفوز بلقب البطولة، وعدد من أبرز النجوم المتوجين بألقاب الجولة الأوروبية مثل القافلة الإنجليزية التي تضم تومي فليتوود ومات فيتزباتريك وداني ويليت ولي ويستوود ومات والاس وإيان بولتر، ومعهم الإسباني سيرجيو جارسيا.

ويعود الصيني لي بعدما تصدر العناوين قبل عامين، حينما نجح وهو بسن الثانية والعشرين، من المضي قدماً خطوة بخطوة مع روري ماكلروي ثم تجاوزه ليحصد اللقب، ويصبح أول لاعب آسيوي ينال كأس الدلة الشهير، محققاً رقماً قياسياً للبطولة برصيد 23 ضربة تحت المعدل، وهو الرقم الذي حطمه الأمريكي ديشامبو في العالم اللاحق مباشرة.

وسينضم إلى لي، الألماني مارتن كايمر صاحب لقبين في البطولات الكبرى وبطل “السباق إلى دبي” عام 2010، الذي شهد الكثير من النجاحات في دولة الإمارات، بعدما سبق له الفوز في أبوظبي في ثلاث مناسبات متفرقة، وهو يتطلع للظهور على ملعب المجلس في نادي الإمارات من أجل الحصول على أول ألقابه في الجولة الأوروبية منذ خمس سنوات.

كما يتوجه جرايمي ماكدويل إلى دبي متألقاً بأحدث نجاحاته حينما حقق اللقب للمرة الرابعة في الجولة الأمريكية في 2019، وتأهل إلى البطولة المفتوحة بطريقة مثيرة حينما حقق ضربة مميزة من مسافة 40 قدم في بطولة كندا المفتوحة مطلع الصيف الماضي، وهو يتطلع لمواصلة نجاحاته حينما يعود إلى نادي الإمارات لأول مرة منذ عام 2018.

كما يشارك تيريل هاتون، الذي تواجد في كأس رايدر في سبتمبر الماضي، وهو يعود إلى دولة الإمارات في يناير المقبل ويطمح من أجل تحقيق أول ألقابه في الجولة الأوروبية في هذه المنطقة تحديداً، بعدما سبق له تحقيق المركز الثاني في بطولة موانئ دبي العالمية عام 2016، ونال المركز السادس في بطولة “أبوظبي إتش إس بي سي” قبلها بعام، لذلك لن تكون مفاجئاً أن نراه يتقدم قليلاً في محاولة لحصد اللقب هذا العام.

وتعليقاً على المشاركة في البطولة، تحدث الصيني هاتونج لي، المصنف 61 عالمياً بالوقت الحالي، حيث قال: “تحمل هذه البطولة ذكريات خاصة بالنسبة لي، لذلك لا أطيق الانتظار للعودة مرة أخرى إليها في يناير المقبل، حينما تنافست مع ماكلروي وحققت الفوز فإن ذلك منحني الثقة، وفي حال نجحت بتحقيق الفوز مرة أخرى ستكون أفضل انطلاقة للموسم الجديد، خصوصاً أن البطولة تشهد مشاركة أفضل لاعبي العالم، وأتطلع قدماً لرؤيتهم في النسخة المقبلة”.

كما علق مارتن كايمر، الذي لم يتجاوز الخامسة والثلاثين عاماً، والمصنف الأول عالمياً سابقاً في 2011، قائلاً: “ستكون تجربة رائعة للغاية بالعودة إلى دولة الإمارات، حظيت بكثير من النجاح في هذه المنطقة، لكن عدم فوزي باللقب هذه البطولة تحديداً يجعلها مشاركة فريدة، لكن ما يسعدني تحديداً ليس العودة إلى ملعب المجلس، ولكن إلى هذه الدولة ككل والبطولة التي تعد من الأقوى على صعيد الجولة بعيداً عن البطولات الكبرى، لذلك أتوقعه أسبوعاً عظيماً”.

وعبر جايمي ماكدويل، عن تطلعه للعودة إلى البطولة، وقال: “أنا متشوق للغاية للموسم المقبل،  وأتمنى استمرار الأداء الذي ظهرت به في كأس رايدر هذا العام، أغلب اللاعبين يتطلعون أن تساهم بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك بمنحهم الدفعة اللازمة في مستهل مسيرتهم للموسم، وبالطبع فإنها موقع ممتاز للغاية للقيام بذلك”.

وختم تيريل هاتون التصريحات بقوله: “لطالما أحببت اللعب على ملعب المجلس، أنهيت المنافسات بالمركزين الثامن والثالث في الماضي، ودائماً استمتعت بالتواجد في دبي حيث الطقس الرائع والبيئة المثالية للملعب، وسبق للعديد من اللاعبين العظماء الفوز باللقب على مدار الحدث الممتد لأكثر من ثلاثين عاماً، وإضافة اسمي إلى هذه القائمة سيكون أمراً مذهلاً، كم أتوق إلى هذه اللحظة”.

وفيما يعد الحدث الذي يقام – لمدة أربعة أيام – ليكون أكبر وأفضل من أي وقت مضى، فإنه يقدم تجربةً مثلى من خلال توفير أفضل المأكولات والمشروبات، وأماكن الترفيه للأطفال، ومع المشاركة لأفضل لاعبي العالم فإنه الوقت المناسب لحجز تذكرة يومية أو جميع الجولات بأسعار تبدأ من 75 درهم.

يذكر أن البطولة انطلقت عام 1989، وحقق لقب نسختها الأولى الإنجليزي مارك جايمس، ومنذ ذلك الوقت نال شرف التتويج بها أسماء بارزة في عالم الجولف على مدار ثلاثين عاماً، منهم سيفي باليستروس، فريد كوبيلز، إرني إيلس، روري ماكلروي، كولم مانتجومري وتايجر وودز.

 

‪ 

للمزيد من المعلومات حول البطولة، الرجاء زيارة: ‪https://www.omegadubaidesertclassic.com/

‪ 

للراغبين بشراء باقات الضيافة، الرجاء زيارة: ‪https://www.omegadubaidesertclassic.com/buy-tickets/ 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى