أخبارأخبار عالميةإقتصاد

أزواج العملات الرئيسية الستة G6 في بورصة دبي للذهب والسلع تواصل نموها وسط تقلبات الأسواق العالمية

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

واصلت بورصة دبي للذهب والسلع تسجيل تداولات قوية خلال شهر نوفمبر 2020، وسط استمرار تقلبات الأسواق والأحداث العالمية. وواصلت محفظة أزواج العملات الرئيسية الستة (G6) في بورصة دبي للذهب والسلع أداءها القوي لتسجل نمواً ملحوظاً بنسبة 364٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. ومن بين أزواج العملات الرئيسية الستة (G6)، كان العقد الآجل للدولار الأسترالي هو الأقوى أداءً، حيث سجل نمواً في أحجام تداولاته بنسبة 4890٪ منذ بداية العام وحتى تاريخه مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وسجلت العقود الآجلة للفضة في بورصة دبي للذهب والسلع زخماً قوياً مستمراً، إذ شهدت معدلات التداول اليومية نمواً بنسبة 230٪ على أساس سنوي، حيث أكد المعدن الثمين مرة أخرى مكانته كملاذ استثماري آمن جدير بالثقة.

وقال ليس ميل، الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع: “سجلنا خلال شهر نوفمبر أعلى معدلات التداول، خصوصاً في محفظتنا من أزواج العملات الرئيسية الستة (G6)، حيث كان المتداولون في السوق يتطلعون إلى التحوط ضدّ المخاطر قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الأخيرة والمرحلة النهائية من مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. كما لعبت معنويات السوق المتجددة الناتجة عن تقدم جهود تطوير لقاحات كوفيد-19 دوراً رئيسياً في هذا الأداء”.

كما سجلت بورصة دبي للذهب والسلع أعلى معدل اهتمام مفتوح للعقود الآجلة المتجددة للعملات الأجنبية، بالإضافة إلى العقد الآجل الأسبوعي للروبية الهندية مقابل الدولار الأمريكي منذ إطلاقهما. ويواصل هذان العقدان جذب المزيد من المشاركة في تداولات السوق.

وأضاف ميل: “بينما نحتفل بمرور 15 عاماً من النجاح في دعم مسيرة النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة ومكانة دبي كمركز جذاب للتداول، نتطلع بشغف لتعزيز عروضنا القيّمة في عام 2021، والبدء بتنفيذ استراتيجيتنا الجديدة التي تمتد لثلاث سنوات؛ والتي تركز على تعزيز القيمة وتوسعة قاعدة أعضائنا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى