أخبارتقنيةتنميةثقافة

أنشطة افتراضية بالعطلة الشتوية في نادي الإمارات العلمي

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أطلق نادي الإمارات العلمي بندوة الثقافة والعلوم مجموعة من الأنشطة العلمية بهدف منح الطلبة فرصة مثالية لتطوير مهاراتهم ومعارفهم وصقلها بما يضمن تقدمهم مهارياً وأكاديمياً في مختلف المجالات.

يستهدف البرنامج عدد كبير من الطلاب والطالبات من مختلف المراحل الدراسية 10 – 18 عام، موزعين على 6 أنشطة وبرنامجاً تدريبياً، وتستهدف تلك الأنشطة الطلبة في المدارس الحكومية والخاصة.

وينظم النادي 6 ورش يومياً لإتاحة الفرصة للطلاب للمشاركة في الدورات التدريبية التي تركز على مجال تطوير البرمجيات مستخدما تقنية الاتصال المرئي والتي سهلت المشاركة من مختلف أنحاء الدولة، ويتضمن البرنامج الشتوي مجالات أخرى متميزة منها الكهرباء والإلكترونيات والطباعة ثلاثية الأبعاد والواقع المعزز بهدف تفجير طاقات الشباب الابداعية.

يستمر البرنامج لمدة أسبوعين من 13 ديسمبر إلى 26 ديسمبر 2020 وبشكل يومي وعلى مدار اليوم حيث يبدأ البرنامج في الواحدة ظهرا حتى الثامنة مساء، ويشارك في الدورة أكثرمن 82 طالب وطالبة من مواطنين الدولة.

 وتماشيا مع توجهات حكومة دولة الإمارات في استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي، اعتمد نادي الإمارات العلمي برنامج الذكاء الاصطناعي والتي سيعتمد عليها في مختلف الخدمات، والقطاعات، والبنية التحتية المستقبلية في الدولة بما ينسجم مع مئوية الإمارات 2071، الساعية إلى أن تكون دولة الإمارات الأفضل بالعالم في المجالات كافة.

وانطلاقا من جهود الحكومة في تعزيز الأمن الرقمي والسلامة السيبرانية، أضاف النادي ورشة الأمن السيبراني كجزء من البرنامج الشتوي والتي تهدف إلى تدريب الطلبة على كيفية التعامل مع الفضاء الإلكتروني والحواسيب والشبكات وتوعيتهم بالصور المختلفة للجرائم الإلكترونية التي تتضمن الابتزاز والاختراقات التقنية، والاحتيالات المالية وغيرها من الجرائم التي ترتكب عبر شبكة الإنترنت، وشبكات التواصل الاجتماعي وكذلك توعية الطلبة عن الإبلاغ عن تلك الجرائم عبر منصات محددة.

وأكد مجلسي إدارة الندوة والنادي على أهمية استدامة الأنشطة التدريبية والمعسكرات الإثرائية، لتكون داعمة لمجمل الجهود التي يقوم بها النادي والندوة في هذه المرحلة، حيث تمكنا بفضل توجيهات القيادة الرشيدة من تجاوز الصعوبات التي ترتبت على انتشار فيروس كوفيد-19 من خلال العمل على تطويع وتسخير كافة الإمكانيات للارتقاء بالجوانب العلمية والثقافية في الدولة.

كما أوصى مجلسي إدارة الندوة والنادي على أهمية المضي قدماً في تقديم برامج نوعية ترتقي بمهارات الطلبة بما يخدم كافة التوجهات والرؤى التي وضعتها حكومة دولة الإمارات الرامية إلى تمكين الطلبة من مهارات عصرهم ورفدهم بكافة المقومات التي من شأنها الارتقاء بروح التنافسية والإبداع لديهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى