أخبارإقتصادتقنية

“إكسالتو الإمارات” تؤكد دعمها للاستراتيجية الوطنية للابتكار خلال مشاركتها في “نافدكس” 2023

تهدف الشركة إلى إحداث ثورة في القطاع البحري الإقليمي والعالمي عبر طرح مجموعتها الشاملة من المنتجات المتطوّرة من كبرى العلامات التجارية المرموقة

 

 

أبوظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة،

سلام محمد

خلال مشاركتها في نسخة 2023 من معرض الدفاع البحري (نافدكس)، قامت شركة إكسالتو الإمارات، الموزع الإقليمي لعدد من أفضل علامات المعدات البحرية المرموقة عالميًا، بطرح عدد من أحدث التقنيات البحرية، في إطار دعمها للاستراتيجية الوطنية للابتكار، وقد افتُتحت النسخة السابعة من الحدث تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض في 20 فبراير 2023، حتى 24 فبراير. ويشكل هذا الحدث منصة مثالية لشركة إكسالتو الإمارات لعرض أحدث التقنيات والمعدات المخصصة لتطوير الصناعة البحرية والدفاعية.

وعلى مدى أكثر من عقدين ونصف، عملت  إكسالتو الإمارات بشكل متواصل لتوسيع نطاق منتجاتها، لتلبية احتياجات الأسواق المتغيرة. وتوزع الشركة حاليًا أكثر من 15,000 منتج مخصص لاحتياجات القطاع البحري، ومن خلال مشاركتها في “نافدكس”، تهدف الشركة إلى عرض تلك المنتجات المتميزة المبنية وفق أحدث التقنيات الرائدة، بما في ذلك محرك الديزل الخارجي “أو أكس إي”، ومحركات “هامليتون جت” المائية النفاثة، إضافة إلى منتجات شركة “أماروك”، و”إسكو”، ومقاعد “شوكس” فائقة الأداء والمزودة بتقنية تخفيف وامتصاص الصدمات البحرية.

ثورة في القطاع

يدعم تركيز الحدث على التكنولوجيا والابتكار جهود دولة الإمارات لتعزيز مكانتها لتصبح مركزًا عالميًا للثورة الصناعية الرابعة، وتصب جهود إكسالتو الإمارات ومشاركتها في “نافدكس” باعتبارها مورّدًا رئيسًا لقطع الغيار والمعدات البحرية الكهربائية والميكانيكية، في ذات الاتجاه. ولا يقتصر نشاط الشركة داخل دولة الإمارات فحسب، بل تغطي عملياتها جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية.

تعليقًا على أهمية الحدث قال جون بول، المدير العام لشركة إكسالتو الإمارات: “يمثل نافدكس بالنسبة لنا فرصة مثالية لطرح أحدث حلولنا المبتكرة القادرة على إحداث ثورة تقنية في القطاع البحري، لا سيما في هذه الظروف التي لازلنا نواجه فيها تبعات الجائحة وآثار التوترات الجيوسياسية المؤسفة حول العالم، والتي أدت إلى تسريع استخدام الحلول التكنولوجية بشكل كبير. وقد أثبتت الحلول الرقمية المتقدمة فعاليتها في تسهيل استمرارية العمليات التجارية، وتخفيف تأثير التباطؤ الاقتصادي العالمي. وفي هذا المقام تُعد دولة الإمارات رائدة في التقدم التكنولوجي وتحفيز الابتكار، وهو ما دفعنا إلى الإسهام بمجموعتنا الواسعة من المنتجات المتقدمة، للمشاركة في دعم استراتيجية الابتكار الوطنية، والتي تؤكد على الحاجة إلى تبني تقنيات جديدة وتطوير منتجات وخدمات مبتكرة في جميع القطاعات، بما في ذلك القطاع البحري. وخلال الحدث، نتطلع إلى التواصل مع صناع القرار والمؤثرين في القطاع البحري، والارتقاء بالصناعة البحرية والدفاعية ككل”.

أحدث المعدات البحرية

تعرض إكسالتو الإمارات العديد من المنتجات خلال الحدث الذي يستمر خمسة أيام، بدءًا من محركات القوارب الخارجية منخفضة الانبعاثات، وأنظمة أمان القوارب، والمثبتات، والمقاعد القادرة على تخفيف أثر الصدمات، وغيرها من المنتجات المبتكرة.

أحد أهم المنتجات التي عرضتها الشركة  خلال “نافدكس” محرك الديزل الخارجي من طراز ” أو أكس إي”، والذي يلبي معايير الناتو الخاصة بمحركات “الوقود الفردي”، ويُعد مثاليًا للاستخدامات البحرية والعسكرية ولشركات الحقول النفطية والغازية. وعلاوة على توفير قدرة عالية على التحمل وأقصى درجات الأمان، فإن المحرك لا يحتاج إلى صيانة متكررة، ويساعد على تقليل مستويات الانبعاثات من خلال استخدام وقود أقل بنسبة تصل إلى 46% مقارنة بغيره من المحركات العاملة بوقود البنزين، كما ينتج عن المحرك انبعاثات منخفضة لغاز ثاني أكسيد الكربون، وأول أكسيد الكربون، وغاز الهيدروكربون، وأكاسيد النيتروجين.

إلى جانب ذلك، عرضت إكسالتو الإمارات مقعد “شوكس” المقاوم لتأثير الصدمات البحرية، والذي يُعد من أكثر المقاعد ذات أنظمة التعليق البحرية تقدمًا للمراكب والسفن العسكرية وجهات إنفاذ القانون والقوارب التجارية أو قوارب النزهة. فهو مصمم للتخفيف من آثار الصدمات والاهتزازات على جسم الإنسان، وبالتالي تقليل التعب وزيادة الراحة.

كما عرضت الشركة أيضًا محركات “هاملتون جيت” المائية النفاثة، والتي تعد في طليعة تقنية الدفع بنفث الماء والمعروفة بأنها الأكثر تقدمًا وابتكارًا. وتوفر هذه النفاثات المائية مجموعة من المزايا، تشمل القدرة الفائقة على المناورة والأداء عالي السرعة، والكفاءة المتميزة في استهلاك الوقود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى