أخبارأخبار عالميةإقتصاد

اتفاقية رمز مشترك مع سبايس جيت توسع شبكة طيران الإمارات في الهند

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

وقعت طيران الإمارات والناقلة الهندية “سبايس جيت” مذكرة تفاهم بشأن اتفاقية رمز مشترك تضيف وجهات جديدة للمسافرين بين الهند ومختلف المدن في أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والأميركتين.

وسوف تتيح الاتفاقية، فور المصادقة عليها، أمام ركاب طيران الإمارات مواصلة رحلاتهم بسهولة وسلاسة عبر شبكة سبايس جيت إلى ست مدن هندية جديدة هي: أمريتسار وجايبور وبونه ومنغالور ومادوراي وكاليكوت، وذلك انطلاقاً من محطات طيران الإمارات التسعة في تلك الدولة. وسيصبح في إمكان المسافرين من هذه المدن الستة مواصلة رحلاتهم مع طيران الإمارات عبر محطاتها الهندية التسع إلى دبي، ومن ثم إلى مختلف محطات شبكة خطوط الناقلة العالمية التي تغطي قارات العالم الست.

ووقع مذكرة التفاهم في مقر سبايس جيت بالعاصمة الهندية نيودلهي كل من عدنان كاظم نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة التخطيط الاستراتيجي وتعظيم الإيرادات والسياسات الجوية، وأجاي سينغ، رئيس مجلس إدارة سبايس جيت ورئيسها التنفيذي، وذلك بحضور أحمد خوري نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة غرب آسيا والمحيط الهندي وعدد من مسؤولي الناقلتين.

وقال عدنان كاظم: “تميزت علاقتنا مع الهند طوال السنوات الماضية بمواصلة الاستثمار التدريجي والنمو وعقد الشراكات. وسوف تساهم شراكتنا مع سبايس جيت وتوسيع شبكة خطوطنا في تعزيز تجربة عملائنا المسافرين إلى الهند ومنها”.

وسوف يتوفر أمام المسافرين القادمين من الهند المزيد من الخيارات لمواصلة رحلاتهم بسلالة مع أوقات انتظار ملائمة في دبي إلى مختلف وجهات شبكة طيران الإمارات في أوروبا مثل لندن وباريس وفرانكفورت ومانشستر وأمستردام. كما ستوفر اتفاقية الرمز المشترك رحلات جوية مع طيران الإمارات للمسافرين الهنود إلى وجهات في أميركا الشمالية وأميركا الجنوبية، مثل نيويورك وواشنطن وتورونتو وساو باولو، وكذلك إلى وجهات في الشرق الأوسط، مثل جدة والكويت وعمّان.

من جانبه، أعرب أجاي سينغ عن سعادته بتوقيع مذكرة تفاهم حول اتفاقية رمز مشترك مع طيران الإمارات. وقال: “تأتي هذه الخطوة في إطار استراتيجية شركتنا للتوسع الدولي، ما سيوفر فوائد كبرى لعملاء الناقلتين. ففي الوقت الذي سيتمتع فيه ركاب سبايس جيت في جميع أنحاء الهند بمواصلة سفرهم بسلاسة إلى مختلف محطات شبكة خطوط طيران الإمارات الواسعة عبر أوروبا وأفريقيا والأميركتين والشرق الأوسط، فإن ركاب طيران الإمارات إلى الهند سيمكنهم مواصلة سفرهم إلى 51 وجهة عبر شبكتنا المحلية”.

وتعد سبايس جيت، التي تأسست عام 2005، ثاني أكبر ناقلة هندية من حيث شبكة خطوطها الداخلية، وتخدم حالياً 51 مدينة في الهند، بالإضافة إلى تسع محطات دولية. وتشغل أسطولاً مكوناً من 48 طائرة من طرازي بوينج 737 وبومبارديه، كما أن لديها خدمة شحن تحت اسم “سبايس إكسبرس”.

يذكر أن دلهي ومومباي شكلتا منطلقاً لعمليات طيران الإمارات في عام 1985، وواصلت الناقلة منذ ذلك الحين توسيع شبكتها في الهند، حيث تشغل حالياً أكثر من 170 رحلة أسبوعياً إلى تسع مدن هي: أحمد أباد، بنغالورو، تشيناي، دلهي، حيدر أباد، كوتشي، كولكاتا، مومباي وثيروفانانثابورام. ويشكل الهنود نحو 21% من قوة العمل لدى مجموعة الإمارات. وتخدم طيران الإمارات حالياً 159 مدينة في 86 دولة ضمن قارات العالم الست.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى