أخبارأخبار عالميةتنميةثقافة

اشادة كبيرة من جمعية الصحفيين بمكرمة سمو حاكم الشارقة لنقابة الصحفيين المصريين

 دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أشاد مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، بالمكرمة السخية التي قدمها صاحب السمو الدكتور سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لإنشاء معهد التدريب والتكنولوجيا بنقابة الصحفيين المصرية في القاهرة بمكرمة من سموه قدرها 50 مليون جنيه مصري.

وقال عبد الرحمن نقي، الأمين العام للجمعية، ان مكرمة سموه تضمنت تشييد دوريين بمبنى النقابة، أحدهما لمعهد التدريب الصحفي والإعلامي هو الأول من نوعه في الشرق الأوسط والأخر هو مطعم وكافيتريا النقابة بالدور الثامن، وتضمنت كافة التجهيزات والاعمال والانشاءات المعمارية من تشطيب كامل للدوريين.
وأضاف نقي، أن المعهد الذي يقدم تدريبا مهنيا رفيع المستوى يحصل المشارك فيه على شهادات معتمدة، ومن خلاله ستعمل النقابة على الاستثمار من أجل الحفاظ على قوة تشغيله وكي تنمي من الطاقات والقدرات البشرية في مجال الصحافة.
وكان صاحب السمو الدكتور سلطان القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد افتتح معهد التدريب وتفقد محتوياته بحضور عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين والدكتور أشرف صبحى وزير

الشباب والرياضة وسعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الدولة لدى جمهورية مصر العربية، وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وسعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب وعدد من المسئولين والصحفيين والإعلاميين، والتي اشتملت على قاعات تدريب للصحفيين والإعلاميين جهزت بأحدث وسائل التكنولوجيا والتقنية الفنية الحديثة، واستوديو تلفزيوني ملحق به وحدات مونتاج خاصة وعلى أعلى مستوى، واستوديو إذاعي مجهز بأحدث الأجهزة المتطورة، فضلا عن استوديو للتصوير الفوتوغرافي روعي فيه توفير أعلى مستوى من الحرفية.
كما يتضمن المعهد متحفا صحفيا ونادياً اجتماعيا للصحفيين بمساحات داخلية مغلقة وأخرى خارجية في الهواء الطلق ومكاتب إدارية ومرافق تنشيطية وخدمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى