أخبارأخبار عالميةإقتصاد

“الأنصاري للصرافة” تحصل على ترخيص إصدار من “فيزا” في إنجاز هو الأول لشركة صرافة في الإمارات

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

حازت “الأنصاري للصرافة”، الشركة المتخصّصة في توفير خدمات التحويلات المالية وصرف العملات الأجنبية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤخراً على ترخيص إصدار من “فيزا” (Visa)، الشركة العالمية الرائدة في مجال المدفوعات الرقمية، في خطوة هي الأولى من نوعها لشركة صرافة في الدولة. ويأتي الإعلان بمثابة محطة هامة في مسيرة الريادة التي تقودها “الأنصاري للصرافة” لتعزيز تجربة العملاء وتطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجال الخدمات المالية وحلول الدفع الرقمية.

وقال محمد بيطار، نائب الرئيس التنفيذي لشركة “الأنصاري للصرافة”: “يعكس حصولنا على ترخيص الإصدار من “فيزا” الثقة العالية التي توليها لنا كبرى الشركات العالمية الرائدة في مجال الخدمات المالية. وتمثل الخطوة إضافة هامة لنا حيث أننا أصبحنا اليوم الجهة المعنية بإصدار بطاقات “فيزا” مباشرةً في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يمكّننا من تقديم حلول دفع آمنة ومريحة وسهلة الاستخدام لعملائنا وتوظيف التكنولوجيا المالية بالشكل الأمثل في خدمة الأسواق ضمن الدولة وخارجها. ويأتي الإنجاز في وقتٍ هام نشهد خلاله تغيرات كبيرة في ظل توجّه العملاء نحو القنوات الرقمية لضمان إجراء معاملات مالية آمنة، نتيجة الظروف المستجدّة التي فرضتها جائحة “كوفيد-19”. ونتوقّع نمو الطلب على بطاقات “فيزا” خلال الفترة المقبلة، بالتزامن مع تخفيف قيود السفر واستمرار ارتفاع وتيرة التسوق الرقمي والشراء عبر شبكة الإنترنت.”

من جهته، قال شهباز خان، مدير عام “فيزا” في دولة الإمارات: “يسعدنا انضمام “الأنصاري للصرافة” إلى قائمة شركائنا الرئيسيين لإصدار بطاقات “فيزا” في دولة الإمارات العربية المتحدة، لا سيّما وأنه تجمعنا رؤية مشتركة لتسريع وتيرة التحول إلى حلول الدفع الرقمي من خلال تحسين كفاءة المعاملات المالية الإلكترونية، بما يتماشى مع أحدث الابتكارات التكنولوجية وأعلى معايير الجودة والموثوقية. ونتطلع إلى العمل عن كثب مع “الأنصاري للصرافة” لدعم جهودها المتواصلة لتوسيع نطاق التحول الرقمي وتنويع محفظتها الواسعة من العروض والمنتجات المصمّمة خصيصاً لتمكين العملاء من الاستفادة من تقنية الدفع الرقمي من “فيزا”، والتي تضمن مزايا عالية المستوى للقاعدة المتنامية من المستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما فيها الأمان والراحة والقبول العالمي.”

وتواصل “الأنصاري للصرافة” الاستفادة من منصّاتها الذكية الموثوقة وقنواتها الرقمية الآمنة لتوفير حلول تحويل الأموال بسرعة وسهولة، حيث تقدم لعملائها حالياً فرصة الاستفادة من بطاقة ” الأنصاري للصرافة فيزا بلاتينيوم ترافيل كارد”، وهي بطاقة ذكية مسبقة الدفع ومتعددة العملات تمثل الخيار المثالي عند السفر. ونجحت الشركة حتى الآن في إصدار أكثر من 100,000 بطاقة “ترافل كارد” بقيمة  تعبئة إجمالية تجاوزت 1 مليار درهم إماراتي. وتتمتع البطاقة القابلة لإعادة التعبئة بإمكانية تحميل وإدارة 17 عملة أجنبية مختلفة، مع وجود خطط لإضافة المزيد من العملات قريباً. ويمكن استخدام البطاقة لإجراء معاملات الدفع مقابل السلع والخدمات المقدّمة من قبل عشرات الملايين من منافذ البيع العالمية، فضلاً عن إتمام عمليات سحب الأموال من أكثر من 2,1 مليون جهاز صراف آلي في مختلف الدول التي تتعامل ببطاقات “فيزا” حول العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى