أخبارإقتصاد

الأوراق المالية” تستطلع رأي جمهور المتعاملين والمهتمين في مشروع قرار جديد لتنظيم الأسهــــم الخاصة

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

 إطار الدور المنوط بهيئة الأوراق المالية والسلع في تنظيم وتطوير السوق المالي بالدولة، واستمراراً لنهجها في استطلاع رأي شركائها في الصناعة المالية قبل إصدار أنظمة جديدة، نشرت الهيئة على موقعها الإلكتروني www.sca.gov.ae مشروع قرار بشأن تنظيم الأسهم الخاصة.

ودعت الهيئة جميع الأطراف المعنية بسوق رأس المال بالدولة من متعاملين على مختلف فئاتهم، مستثمرين ووسطاء ومحللين ماليين وباحثين وإعلاميين ومهتمين وغيرهم، للاطلاع على مسودة القرار – الذي تسري أحكامه على الشركات التي ترغب في إصدار فئات خاصة من الأسهم في الدولة –  وإبداء آرائهم فيه وذلك في موعد أقصاه 11 مارس المقبل، بهدف الوقوف على ملاحظات الصناعة ومرئيات المتعاملين والمهتمين في السوق والاستئناس بمقترحاتهم لأخذها بعين الإعتبار عند إعداد الصياغة النهائية للنظام. 

تضم مسودة النظام 15 مادة، تتضمن التعريفات ونطاق التطبيق، ويتناول الفصل الأول منها (إصدار الأسهم الخاصة) طرق وشروط إصدارها، وطلب الإصدار والتزامات الشركة لإصدار وإدراج الأسهم الخاصة، كما يتناول الفصل الثاني المواد المتعلقة بالحقوق والقيود المرتبطة بالأسهم الخاصة، وحقوق الشركة، وتغيير الحقوق أو القيود، وحق الاعتراض على قرار التغيير المرتبط بالأسهم الخاصة والجزاءات.

وتجدر الإشارة إلى أن النسخة المعروضة على الموقع مسودة أولية وقد يتم تعديل بعض الأحكام عند الإصدار. وتتلقى الهيئة جميع الملاحظات والمقترحات من خلال البريد إلكتروني التالي: [email protected]

للاطلاع على مسودة القرار، يرجى زيارة الرابط التالي:

https://www.sca.gov.ae/ar/regulations/drafts-regulations21.aspx

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى