أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الأولمبية الوطنية تشارك بالاحتفالات المئوية لنظيرتها البولندية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

شاركت اللجنة الأولمبية الوطنية بالإحتفالات المئوية للجنة الأولمبية البولندية بمناسبة مرور ١٠٠ عام على تأسيسها في ١٩١٩ وذلك تلبية للدعوة التي تسلمتها الأولى للحضور نظراً للعلاقات المميزة التي تربط كلّ من اللجنتين.

 

وترأس وفد اللجنة طلال الشنقيطي أمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية، ورافقه محمد عبد الكريم جلفار عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية. حيث نقل الشنقيطي تحيات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية إلى أندرزيج كراسنيسكي رئيس اللجنة الأولمبية البولندية، مؤكداً حرص اللجنة على مشاركة كافة اللجان الأولمبية والمؤسسات الرياضية مثل هذه المناسبات التي ترتبط بتاريخ الحركة الرياضية والأولمبية في البلدان المختلفة، وهو الأمر الذي يعكس مدى ترابط الأسرة الأولمبية في مختلف أنحاء العالم.

 

وأشار الشنقيطي إلي أن المشاركة في هذه الاحتفالات أصبحت عاملاً مشتركاً بين جميع اللجان الأولمبية الوطنية من أجل تبادل الخبرات والإطلاع علي المستجدات ومتابعة الأمور المتعلقة بالشأن الأولمبي علي مستوي العالم الذي يشهد تطوراً سريعاً سواء من النواحي التنظيمية أو الفنية في الدورات والمحافل الكبرى.

 

وأكد طلال الشنقيطي أن أندرزيج كراسنيسكي سبق وأن التقى سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم في زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة شهر مارس الماضي حيث شهد اللقاء تناول العديد من الموضوعات المتعلقة بالشأن الأولمبي والرياضي، بالإضافة إلى بحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين فيما يتعلق بتبادل الخبرات المعرفية في النواحي كافة، والاستفادة من الخبرات الموجودة في القطاع الرياضي بالبلدين بما يحقق الفائدة المرجوة للجميع سواء في الجانب الفني أو الإداري والتنظيمي، لاسيما وأن رياضة الإمارات قد شهدت طفرة كبيرة خلال المرحلة الماضية بفضل دعم واهتمام القيادة الرشيدة الذي أسفر عن نتائج إيجابية ملموسة وإنجازات ونجاحات متعددة.

 

كما التقى وفد اللجنة الأولمبية الوطنية الدكتور توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية على هامش الإحتفالات حيث تم استعراض أبرز المستجدات والأحداث والإستحقاقات المقبلة على الأصعدة كافة، قبل أن يتم تبادل الدروع والتقاط الصور التذكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى