أخبارثقافة

الإعلان عن جائزة (عوشة بنت خليفة) في الشعر النبطي

فتاة العرب

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

اجتمعت د.رفيعة غباش رئيس مجلس أمناء جائزة عوشة بنت خليفة السويدي (فتاة العرب ) ومؤسس متحف المرأة مع مجموعة من الشعراء المهتمين بالشعر النبطي ضمن الاستعدادات والتحضيرات النهائية للجائزة.
و أنطلقت جائزة عوشة بنت خليفة السويدي تحت رعاية رجل الأعمال خلف أحمد الحبتور مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور في دورتها الأولى 2020 م وعنوان الدورة من قصيدة الشاعرة عوشة بنت خليفة السويدي التي بدأتها بـ ” له قوافي كالصخر ملسا ” . وذلك للمحافظة على هذا الأرث الثقافي العريق وحرصاً منه على تشجيع الأجيال الناشئة للتعرف على الشعر النبطي الأصيل.
تأتي الجائزة ضمن أربعة حقول رئيسية وهي: تكريم شخصية إماراتية أو خليجية لإسهاماتها الأدبية، وجائزة أفضل قصيدة نبطية في مجاراة إحدى قصائد عوشة، وجائزة أفضل دراسة أدبية في شعر عوشة، وجائزة أفضل إلقاء لإحدى قصائد عوشة.
أما عن شروط المسابقة وتفاصيلها، في فرع أفضل قصيدة نبطية في مجاراة إحدى قصائد عوشة، فيجب أن تحمل القصيدة المشاركة شعار الدورة، وألا تقل أبيات القصيدة عن 10 أبيات وألا تزيد على 20 بيتاً، وفي جائزة أفضل دراسة أدبية في شعر عوشة، وضع عنوان محدد للدراسة المقدمة، وأن لا تقل الدراسة عن 20 صفحة ولا تزيد على 30، ويسمح للمرشح بتقديم دراسة واحدة فقط، على أن تكون باللغة العربية، وفي جائزة أفضل إلقاء لقصيدة من قصائد عوشة، خاصة لطلبة المدارس – من هم أقل من 18 عام – أن يحفظ الطالب أو الطالبة إحدى قصائد عوشة بنت خليفة السويدي ، ثم تسجل صوتاً وصورة وترسل بجودة عالية.
المشاركة مفتوحة لجميع الأعمار، وعلى المشارك أن يرسل صورة الهوية الوطنية أو جواز السفر، والصورة الشخصية مع نص المشاركة. وترسل جميع المشاركات على الإيميل الآتي: [email protected] وأخر موعد لتسليم المشاركات بتاريخ 1 أكتوبر 2020م . و تم تدشين موقع الكتروني خاص بالجائزة وهو www.oshaaward.com وذلك لتيسير حصول الراغبين في المشاركة على جميع المعلومات المطلوبة عن كل حقل من حقول الجائزة والشروط العامة للمسابقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى