أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

الإمارات: إنشاء أول دار رعاية للاحتياجات التلطيفية والعاطفية للمصابين بأمراض تحد من الحياة

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

 

وقعت مجموعة رعاية صحية بالإمارات اتفاقا لإنشاء أول دار رعاية متخصصة في الرعاية التلطيفية التي تلبي الاحتياجات الجسدية والعاطفية والنفسية للمرضى الذين يعانون من أمراض تحد من حياتهم.

 وقالت مجموعة برجيل القابضة في الإمارات إنها وقعت اتفاقا مع مستشفى سانت كريستوفر بأمريكا، المعروف كأحد الرواد العالميين في مجال الرعاية التلطيفية مذكرة تفاهم لإنشاء دار رعاية شاملة في الإمارات.

وبموجب الاتفاق، الذي تم توقيعه بحضور الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، سيتم إنشاء مجتمع متكامل للرعاية التلطيفية لرعاية المرضى في نهاية الحياة، وتوفير الدعم الشامل والراحة لهم.

وقال عمران الخوري عضو مجلس الإدارة، رئيس تطوير الأعمال في برجيل القابضة: ستركز هذه الدار على تقديم خدمات الرعاية التلطيفية التي تلبي الاحتياجات الجسدية والعاطفية والنفسية للمرضى الذين يعانون من أمراض تحد من حياتهم، وستقدم خدمات إدارة الألم والدعم النفسي والاستشارة، إلى جانب مجموعة من العلاجات التكميلية، لضمان حصول المرضى على رعاية شاملة مصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم.

وأضاف: تهدف هذه الدار إلى التعامل مع المجتمع لرفع مستوى الوعي بالقضايا التي يواجهها المرضى وأسرهم، والتعامل مع الأمراض التي تحد من الحياة.

وتابع: مستشفى سانت كريستوفر، مؤسسة معترف بها عالميا في مجال الرعاية التلطيفية، وهذا التعاون يسهم في تعزيز خدمات الرعاية التلطيفية في دولة الإمارات، ويوفر مستوى عال من خدمات الرعاية الصحية بالمجتمع.

وتشتهر دار سانت كريستوفر، التي أسستها سيسيلي سوندرز عام 1967، بعملها في مجال الرعاية التلطيفية ورعاية نهاية الحياة، وهي دار معروفة بنهجها الرحيم والشامل في رعاية المرضى.

وقالت الدكتورة هيذر ريتشاردسون، مديرة التعليم والأبحاث وسياسة نهاية الحياة في مستشفى سانت كريستوفر: سيكون لهذا التعاون تأثير دائم على الأفراد الذين يواجهون أمراضا تحد من حياتهم في الإمارات، وسيسلط الضوء أيضا على أهمية الرعاية الرحيمة والأثر الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه على حياة المرضى.

ويشمل نطاق التعاون الجهود البحثية والتعليمية المشتركة، وإنشاء قاعدة أبحاث للرعاية التلطيفية في دولة الإمارات، وتسعى المذكرة أيضًا إلى إنشاء مسارات تدريبية متخصصة للممرضين والأطباء، ما يضمن تزويد المتخصصين في الرعاية الصحية بالمهارات اللازمة لتقديم رعاية تلطيفية عالية الجودة.

وقال الدكتور نيل آرون نيجهاوان استشاري طب المسنين والطب التلطيفي، مدير الرعاية التلطيفية والداعمة في معهد برجيل للسرطان، ستكون هذه الدار بمثابة مركز للتميز في الرعاية التلطيفية، ما يوفر بيئة داعمة وهادئة للمرضى وعائلاتهم، وسيتم تجهيز المنشأة بأحدث المعدات الطبية ويعمل بها فريق متخصص من ذوي الخبرة في مجال الرعاية التلطيفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى